مقتل وجرح فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مصادمات بالضفة الغربية

مقتل وجرح فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مصادمات بالضفة الغربية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:44 (GMT +0400).
مقتل وجرح فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مصادمات بالضفة الغربية

رام الله، الضفة الغربية (CNN)- قُتل شاب فلسطيني يبلغ من العمر 21 عاماً، وأصيب آخر بجروح خطيرة، في مواجهات مع جنود من الجيش الإسرائيلي قرب مدينة "الخليل" الثلاثاء، في أحدث ضحايا للاضطرابات التي تشهدها عدة مناطق في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية ومن أسرة الشاب القتيل، محمد جوابرة، أنه أصيب برصاص قناص إسرائيلي، بينما كان يقف أعلى منزله، لمشاهدة المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في "مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين"، شمالي الخليل، بجنوب الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر طبية أن جوابرة نقل بواسطة إسعاف الهلال الأحمر، إثر اصابته برصاصة حية، اخترقت الحجاب الحاجز، وأدت إلى تهتك الأعضاء الداخلية، وخرجت من ظهره، وحاول الأطباء إنقاذه، إلا أنه قضى متأثراً بجروحه.

إلا أن متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي قالت إن "الشاب الفلسطيني كان يصوب سلاحاً محلياً" باتجاه الجنود، أثناء المواجهات مع عشرات الفلسطينيين، وأضافت أن "القوات ردت عليه فوراً وبشكل مباشر، حيث أطلقت النار باتجاهه، وتأكدت إصابته."

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر عسكرية، أن "مئات الفلسطينيين قاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة على قوات الجيش في موقعين بمنطقة الخليل، وأكدت إصابة أحد الفلسطينيين بجروح خطيرة، نتيجة تعرضه لإطلاق النار في "مفرق خرسة"، غربي الخليل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل وجرح فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مصادمات بالضفة الغربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}