استئناف محاكمة محمد بديع وقيادات الإخوان في قضية "أحداث مكتب الإرشاد"

استئناف محاكمة محمد بديع وقيادات الإخوان في قضية "أحداث مكتب الإرشاد"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 02:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:16 (GMT +0400).
مقر جماعة الإخوان المسلمين في مصر بعد تعرضه للتخريب

مقر جماعة الإخوان المسلمين في مصر بعد تعرضه للتخريب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تنظر محكمة مصرية الأربعاء في محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المنحلة، في القضية المعروفة باسم أحداث مكتب الإرشاد، والتي يمثل فيها بديع مع 15 آخرين من قيادات الجماعة.

وذكرت وكالة الأنباء المصرية أن محكمة جنايات القاهرة تعقد جلسة الأربعاء بمعهد أمناء الشرطة بطرة، للنظر في "محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر، بالإضافة إلى 15 آخرين من قيادات الجماعة في القضية المعروقة إعلاميا بأحداث مكتب الإرشاد."

المتهمون في هذه القضية يواجهون تهم "القتل والتحريض على القتل والشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين، والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص، وغصابة 91 آخرين."

 ويحاكم في القضية "محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر، رشاد بيومي، سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، نائبه عصام العريان، محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي للحزب، محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق، أسامة ياسين، وزير الشباب السابق، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، أحمد شوشة، حسام أبوبكر الصديق، محمود الزناتي، عبد الرحيم محمد عبد الرحيم، رضا فهمي، مصطفى عبد العظيم البشلاوي، محمد عبد العظيم البشلاوي، عاطف عبد الجليل السمري، وجميعهم من قيادات وأعضاء تنظيم جماعة الإخوان،" طبقا للوكالة..

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استئناف محاكمة محمد بديع وقيادات الإخوان في قضية أحداث مكتب الإرشاد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}