عشرات القتلى من "داعش" في العراق بينهم "الواليان" العلواني والبتّال

الشرق الأوسط
نشر
عشرات القتلى من "داعش" في العراق بينهم "الواليان" العلواني والبتّال
طائرة نقل عسكرية تحمل القوات العراقية إلى مناطق القتال لمواجهة تنظيم "داعش" 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مصدر أمني عراقي بأن غارات لطيران التحالف أسفرت عن مقتل 68 عنصرا من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في قضاء بيجي، في حين قتل 19 آخرين في عملية عسكرية للقوات الأمنية شمال تكريت، بينهم ما يعرف لدى "داعش" بأنه "والي بيجي" كما قتل "والي الفلوجة" ومعاونة في عملية أخرى، بحسب ما نقلت شبكة الإعلام العراقية.

وأوضح المصدر الأمني بحسب الشبكة أن "الطيران الحربي الدولي نفذ فجر الأربعاء، ضربات "موجعة لإرهابيي داعش في قضاء بيجي، ما أسفر عن مقتل 68 منهم، وتدمير آليات ومعدات كانوا يستخدمونها ضد القوات الأمنية."

وذكر مصدر أمني آخر أن القوات الأمنية "نفذت عملية عسكرية شمال تكريت ما أسفر عن مقتل 19 إرهابيا، بينهم ما يسمى والي بيجي" وقال المصدر  "إن القوات الأمنية قتلت المدعو خضر البتال، والي بجي و 18 إرهابياً آخرين." بحسب الشبكة,

وفي الأنبار قتل 12 عنصرا من مقاتلي التنظيم بينهم "والي الفلوجة" ومعاونه العسكري في غارة جوية عراقية استهدفت منزلا تابعا للتنظيم في الفلوجة، وذكر المصدر بأن "والي الفلوجة المدعو داود العلواني، ومعاونه العسكري المقب بأبو أيمن" هما من بين القتلى. بحسب ما أفادت الشبكة الأربعاء.

فيما أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، أن حصيلة تطهير قضاء بيجي من عناصر تنظيم "داعش" بلغت 40 قتيلا من التنظيم، كما تم تفكيك 6 منازل مفخخة و30 عبوة ناسفة. طبقا للشبكة، وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت الثلاثاء، تحرير قضاء بيجي من قبل اقوات الأمنية والحشد الشعبي، مع استمرار عمليات التطهير لبعض الجيوب في القضاء.

نشر