التوتر في "الأقصى" وحرب "داعش" على أجندة كيري الأردن والأمارات

التوتر في "الأقصى" وحرب "داعش" على أجندة كيري الأردن والأمارات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:14 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- يبدأ وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأربعاء, جولة جديدة بالمنطقة، هي الثانية خلال أقل من أسبوع،. يزور خلالها الأردن والإمارات العربية المتحدة، الدولتان المشاركتان في الحلف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ "داعش."

ونقلت وزارة الخارجية الأمريكية، على صفحتها بموقع "تويتر" أن زيارة كيري تستغرق يومين من 12 إلى 14 نوفمبر/تشرين الأول الجاري.

ومن المتوقع أن يلتقي كيري في عمان بالعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، لبحث عدد من القضايا الإقليمية أبرزها التوتر في المسجد الأقصى، والحملة الجوية ضد "داعش" في سوريا والعراق... وكانت الأردن قد استدعت سفيرها في تل أبيب للتشاور، ولوحت بخطة "تصعيدية شاملة" لمواجهة ما أسمته بالانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في المسجد الأقصى.

كما من المتوقع مشاركة وزير الخارجية الأمريكي في منتدى صير بني ياس السنوي في الإمارات والذي سيعقد في الفترة ما بين 14 إلى 16 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

 وفي مطلع الأسبوع شارك كيري في مفاوضات البرنامج النووي في العاصمة العُمانية، مسقط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التوتر في الأقصى وحرب داعش على أجندة كيري الأردن والأمارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}