المحكمة الجنائية الدولية تطالب ليبيا بتسليم سيف الإسلام فورا

المحكمة الجنائية الدولية تطالب ليبيا بتسليم سيف الإسلام فورا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 03:56 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:27 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- طالبت  مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، السلطات الليبية بالتسليم الفوري لسيف الإسلام، نجل الزعيم  الليبي الراحل، معمر القذافي،، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أبدت فيه قلقها إزاء تدهور الوضع الأمني هناك وانتشار انعدام الاستقرار السياسي ما كون بيئة لا يمكن أن تكون ملائمة لسد فجوة المساءلة في الدولة العربية التي تشهد موجة عنف متواصل منذ الإطاحة بالنظام السابق عام 2011.

وقالت بنسودا: "يتعين على ليبيا إظهار التزامها تجاه العدالة والمساءلة على الجرائم الجماعية، من خلال الوفاء بالتزاماتها تجاه المحكمة ومجلس الأمن. وأنتهز هذه الفرصة لأدعو مرة أخرى الحكومة الليبية إلى تسليم سيف الإسلام القذافي فورا إلى المحكمة الجنائية الدولية"،على ما نقل الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة

وأضافت: "ليبيا انقسمت بحكومتين تتنافسان على الحصول على الشرعية. والبعد الأكثر إثارة للقلق لتدهور الوضع هو موجة الاغتيالات في بنغازي والتهديدات للعاملين في المجال الإعلامي، والمدافعين عن حقوق الإنسان والنساء بوجه خاص وأيضا للمدعين العامين والقضاة والمحامين."

ويواجه سيف الإسلام تهم ارتكاب جرائم حرب، وسبق أن رفضت السلطات الليبية مرارا طلبات المحكمة الدولية لتسليمه

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المحكمة الجنائية الدولية تطالب ليبيا بتسليم سيف الإسلام فورا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}