تنظيم "داعش" ينشر رسالة صوتية منسوبة للبغدادي بعد تقارير عن إصابته بغارة أمريكية

تنظيم "داعش" ينشر رسالة صوتية منسوبة للبغدادي بعد تقارير عن إصابته بغارة أمريكية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:41 (GMT +0400).
تنظيم "داعش" ينشر رسالة صوتية منسوبة للبغدادي بعد تقارير عن إصابته بغارة أمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- نشر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" رسالة صوتية منسوبة إلى أبوبكر البغدادي، يُعتقد أنها أول رسالة لزعيم التنظيم المعروف باسم "داعش"، منذ توارد تقارير عن إصابته في غارة أمريكية، في وقت سابق من الشهر الجاري.

ووصف البغدادي، الذي بايعته عدة جماعات موالية لتنظيم داعش، كـ"خليفة للمسلمين"، بحسب الرسالة المنسوبة إليه، والتي لم يمكن لـCNN التأكد من مصداقيتها بشكل مستقل، التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، لضرب مواقع التنظيم في سوريا والعراق، بأنه "تحالف جبان وضعيف."

وأضاف في التسجيل الصوتي، الذي تبلغ مدته نحو 17 دقيقة، ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "مسؤولي التحالف خرجوا بخطة فاشلة، تتجلى بقصف مواقع الدولة الإسلامية.. وعما قريب سيضطر اليهود والصليبيون للنزول إلى الأرض وإرسال قواتهم البرية إلى حتفها ودمارها."

وتابع بقوله إن "ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر ليل نهار على مواقع الدولة الإسلامية، لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها، وسيستمر زحف المجاهدين حتى يصلوا روما بإذن الله"، وشدد على أن "جنود الدولة الإسلامية لن يتركوا القتال أبداً، حتى ولو بقي منهم جندي واحد."

وتطرق البغدادي، في الرسالة المنسوبة إليه، إلى الخطة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لنشر 1500 عسكري أمريكي في العراق، لتقديم مساعدات تدريبية واستشارية لقوات الجيش العراقي، بما فيها قوات "البيشمرغة" الكردية، التي تشارك بالقتال ضد مسلحي داعش.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تنظيم داعش ينشر رسالة صوتية منسوبة للبغدادي بعد تقارير عن إصابته بغارة أمريكية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}