ليبيا: تفجيرات بجوار سفارتي مصر والإمارات في طرابلس

ليبيا: تفجيرات بجوار سفارتي مصر والإمارات في طرابلس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 02:39 (GMT +0400).
ليبيا: تفجيرات بجوار سفارتي مصر والإمارات في طرابلس

طرابلس، ليبيا (CNN) -- انفجرت سيارة ملغومة قرب السفارة المصرية في وسط العاصمة طرابلس صباح الخميس، في حين سكان شرق طرابلس عن انفجار قرب السفارة الإماراتية وفقا لما أكدته وكالة الأنباء الليبية، التي ذكرت أن شهود عيان نفوا وقوع خسائر بشرية جراء العملية.

وأفاد الشهود أن الانفجار وقع قرابة الساعة السادسة والنصف صباحا وأدى إلى تحطم عدد كبير من السيارات القريبة من السفارة، وأن الانفجار ألحق أضرارا طفيفة بالسور الخارجي للسفارة.

وأظهرت صورة عرضتها الوكالة دمارا كبيرا في عدد من السيارات، إلى جانب تصدعات في سور ملاصق لها.

من جانبها، أكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن الانفجار لم يتسبب بسقوط ضحايا أو إصابات، مشيرة إلى أضرار مادية لحقت ببعض الأبنية المجاورة للسفارة، وقد هرعت سيارات الإطفاء والدفاع المدني إلى موقع الانفجار وتمكنت من السيطرة على النيران التي اشتعلت في السيارة الملغومة.

وقال أحد القاطنين قرب السفارة الإماراتية في طرابلس، إن الانفجار أسفر عن تحطيم نوافذ الأبنية المجاورة، وأظهرت الصور التي جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجود أضرار كبيرة.

وكانت الخارجية المصرية قد قامت بإخلاء سفارتها في ليبيا مطلع العام الجاري، وذلك بعد اختطاف عدد من طاقمها على يد مسلحين. وتعيش ليبيا ظروفا أمنية صعبة مع مواجهات في العديد من مناطقها بين جماعات مسلحة متصارعة، وتتهم بعض القوى الليبية مصر والإمارات بتقديم الدعم لجهات بعينها، الأمر الذي تنفيه السلطات المصرية والإماراتية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ليبيا: تفجيرات بجوار سفارتي مصر والإمارات في طرابلس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}