غارات تستهدف قيادي في "خراسان" وقلق أمريكي من قدرة المجموعة على إخفاء القنابل

غارات تستهدف قيادي في "خراسان" وقلق أمريكي من قدرة المجموعة على إخفاء القنابل

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:56 (GMT +0400).
غارة لطيران التحالف على عين العرب "كوباني" 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

غارة لطيران التحالف على عين العرب "كوباني" 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

(CNN)-- شنت طائرات أميركية جولة ثالثة من الغارات على خلية تابعة لتنظيم القاعدة في سوريا، بحسب ما أكد لـ   CNN، الخميس، مسؤولان أمريكيان على اطلاع مباشر على المهمة.

 وقال المسؤولان بأنها كانت غارات محدودة العدد، وتضمنت الأهداف على الأقل، أحد العناصر المؤثرة في الجماعة المعروفة باسم "جماعة خراسان"، ولم تفصح المصادر عن الشخص المستهدف، وقالت إنه من المبكر جداً تقييم نتائج الغارات.

ومجموعة خراسان هي جماعة تتبع لتنظيم القاعدة، العديد من عناصرها انتقلوا إلى سوريا من باكستان خلال السنوات القليلة الماضية.

وقد عبرت الحكومة الأمريكية عن قلقها من قدرة المجموعة على صنع القنابل، التي يمكن أن تجتاز أجهزة التفتيش في المطارات وأي مكان آخر، وقد استهدفت مجموعة خراسان بعدد من الغارات في سوريا في شهر سبتمبر/ أيلول.

وجاءت تلك الغارات عشية معلومات استخبارية تفيد بان الجماعة تتآمر لضرب أهداف داخل الأراضي الأمريكية، وفي الدول الغربية، بحسب ما أبلغ مسؤول أمريكي CNN.

وعانت المجموعة من نكسة بعد الغارات، التي قتل فيها عدد من عناصرها المقاتلين، وأجبرتهم على الانتشار، بحسب ما ذكر مسؤول أمني شاهد التقييم الاستخباراتي الخميس. وقال مسؤول آخر بأن "البعض قد قتل، وأنه يتم تصيدهم، وعليهم التفكير بما يفعلونه بهذا التفكك."

وفي الوقت ذاته ما يزال الاعتقاد بأن بعض قيادات جماعة خراسان أحياء، وأن الجماعة ما تزال تشكل تهديدا، طبقا لبعض المسؤولين، الذين يقولون بأن بعضهم ما يزال في سوريا، ويتآمر ضد الولايات المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"غارات تستهدف قيادي في خراسان وقلق أمريكي من قدرة المجموعة على إخفاء القنابل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}