مصر.. تحالف "دعم الشرعية" يدعو لمظاهرات بـ18 نوفمبر بعد وصول عدد الوفيات بالسجون إلى 89

مصر.. تحالف "دعم الشرعية" يدعو لمظاهرات بـ18 نوفمبر بعد وصول عدد الوفيات بالسجون إلى 89

مصر
نُشر يوم السبت, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:15 (GMT +0400).
مصر.. تحالف "دعم الشرعية" يدعو لمظاهرات بـ18 نوفمبر بعد وصول عدد الوفيات بالسجون إلى 89

صورة أرشيفية لمظاهرات مناصرة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي العام 2013

القاهرة، مصر (CNN)—دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر، السبت، إلى تظاهرات في الـ18 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري احتجاجا على ما قال إنه ارتفاع عدد الوفيات في سجون مصر إلى 89 شخصا.

وقال التحالف في بيان له: "إن ارتقاء شهيدين بالسجون في أقل من 24 ساعة، وارتفاع عدد شهداء السجون الي 89 شهيدا، جريمة لن تسقط بالتقادم وسيشغل الغضب الثوري، وملف المعتقلات والمرضى في السجون له أولوية عند التحالف لإغلاقه بكل السبل الممكنة والمناسبة، أما سجون الظلم فمصيرها الزوال بمعاول الحرية والكرامة الانسانية فور اسقاط الانقلاب."

ودعا البيان "الثوار والثائرات إلى استمرار الحشد القوي لانتفاضة الميادين والسجون ابتداء من 18 نوفمبر الجاري، مع الاستعداد الثوري لما هو قادم، في ضوء الواقع الذي يزداد سوءا يوما بعد يوم، داعياً الشعب باستكمال مسيرة الثورة السلمية حتى يتم دحر الانقلاب وإطلاق سراح جميع المعتقلين وعودة الشرعية ومحاكمة مرتكبي جرائم الحرب الماضية."

وجاء في البيان "ينبه التحالف إلى أن سيناء جزء لا يتجزأ من أرض مصر وكل ما يدار على أرضها من تهجير وإهانة وقتل وتوريط للجيش وسعي لتأمين العدو الصهيوني هو مسؤولة الانقلاب الفاشل الذي سيحاسب على تهديده الأمن القومي المصري علي هذا النحو."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. تحالف دعم الشرعية يدعو لمظاهرات بـ18 نوفمبر بعد وصول عدد الوفيات بالسجون إلى 89","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}