رئيس هيئة الأركان الأمريكية في زيارة مفاجئة لبغداد

رئيس هيئة الأركان الأمريكية في زيارة مفاجئة لبغداد

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 02:15 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
الجنرال مارتن ديمبسي في زيارة سابقة لبغداد 20 أبريل/ نيسان 2011

الجنرال مارتن ديمبسي في زيارة سابقة لبغداد 20 أبريل/ نيسان 2011

(CNN)-- وصل إلى بغداد، السبت، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي، في زيارة غير متوقعة للإقليم.

وأعلن بريت ماك غورك، نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون العراق وإيران، والمبعوث الرئاسي الخاص للتحالف ضد داعش، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأن ديمبسي وصل إلى بغداد.

ولم تكن زيارة ديمبسي إلى بغداد معلنة سابقاً، ولم يذكر المسؤول الأمريكي الدول التي تشملها زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة.

وتشارك دول من المنطقة في الغارات التي تشنها الولايات المتحدة على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا، بينها الإمارات العربية المتحدة، والبحرين والأردن، والسعودية وقطر.

كما تشارك دول أجنبية في المهمة التي تنفذها الولايات المتحدة ضد أهداف التنظيم في العراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"رئيس هيئة الأركان الأمريكية في زيارة مفاجئة لبغداد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}