نشطاء: طائرات الأسد تنفذ قرابة 600 غارة وتقتل وتصيب نحو 500 خلال أسبوعين

نشطاء: طائرات الأسد تنفذ قرابة 600 غارة وتقتل وتصيب نحو 500 خلال أسبوعين

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 01:50 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:09 (GMT +0400).
سحب الغبار تغطي منطقة بعد قصفها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لفت ناشطون سوريون، السبت، إلى أن طائرات النظام نفذت قرابة 600 غارة جوية على عدد من مناطق البلاد، خلال فترة أسبوعين ما أدى لمصرع وإصابة قرابة 500 مدني.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الذي يرصد ويوثق الأحداث داخل سوريا، أن طائرات النظام استهدفت قرى وبلدات ومدن بمحافظات دمشق وريف دمشق وإدلب ودير الزور والحسكة ودرعا وحلب وحمص وحماه والرقة.

كما وثق "المرصد" قصف محافظات ريف دمشق وحماه والحسكة ودرعا وحلب وحمص واللاذقية بـ257 برميلا متفجرا، خلال الفترة ذاتها من الأول من نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 15 منه.

وأوقعت عمليات القوات الموالية للنظام ما لا يقل عن 115 قتيلا، بالإضافة إلى 370 جريحا، طبقا للمصدر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نشطاء: طائرات الأسد تنفذ قرابة 600 غارة وتقتل وتصيب نحو 500 خلال أسبوعين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}