صحف: مبارك لم يتعرض لغيبوبة والمسلمون هم من اكتشفوا أمريكا

صحف: مبارك لم يتعرض لغيبوبة والمسلمون هم من اكتشفوا أمريكا

صحف عربية
نُشر يوم الأحد, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك خلال إحدى جلسات محاكمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تصريحات للرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول فيها إن المسلمين هم من اكتشفوا أمريكا وليس كولومبوس، وفريد الديب، محامي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، يؤكد أن صحة الأخير جيدة وأنه لم يتعرض لغيبوبة، وأنباء عن طرد الحوثيين للقاعدة من وسط اليمن.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "إردوغان: المسلمون اكتشفوا أميركا وليس كولومبوس،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان السبت إنه واثق من أن المسلمين هم من اكتشف القارة الأميركية في القرن الثاني عشر وليس كريستوفر كولومبوس الذي وصلها بعد ذلك بمائتي سنة."

وقال إردوغان إن: "المسلمين كانت لديهم صلات مع أميركا اللاتينية في القرن الثاني عشر، والمسلمون اكتشفوا أميركا في سنة 1178 وليس كريستوفر كولومبوس."

وأضاف في كلمته التي نقلها التلفزيون أن "البحارة المسلمين وصلوا الى اميركا ابتداء من 1178. كولومبوس تحدث عن وجود مسجد على تلة على ساحل كوبا."

المصري اليوم

وتحت عنوان "القرضاوي وحنان ترك ضمن قائمة الإرهابيين في الإمارات،" كتبت صحيفة المصري اليوم نقلا عن موقع إماراتي: "صنفت الإمارات، الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العام لعلماء المسلمين، ضمن الإرهابيين، من خلال اعتبار الاتحاد الذي يترأسه ضمن 83 منظمة وجماعة وحركة اعتبرها مجلس الوزراء الإماراتي ضمن قائمتها الخاصة للجماعات الإرهابية."

كما صنفت الإمارات هيئة الإغاثة الإسلامية التي تعمل الفنانة المصرية المعتزلة حنان ترك سفيرة لها.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأنباء الإماراتية إن مجلس الوزراء الإماراتي اعتمد، السبت، قائمة تضم 83 تنظيما تعتبرهم أبوظبي منظمات إرهابية.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "الديب: مبارك لم يتعرض لغيبوبة وبصحة جيدة،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "قال فريد الديب محام الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك إن موكله لم يتعرض لغيبوبة، وإن حالته الصحية مستقرة وجيدة في مقر إقامته بمستشفى المعادي العسكري جنوبي القاهرة."

وفي تصريحات خاصة عبر الهاتف، أضاف الديب كلما اقتربت محاكمة للرئيس الأسبق تنشر إشاعات حول تعرضه لغيبوبة أو وعكة صحية، وهذا كلام عار تماما من الصحة، حالته مستقرة وجيدة.

ولم يفصح الديب عن توقعات مبارك للحكم عليه في قضية قتل المتظاهرين، غير أنه قال: "أدينا واجبنا في المرافعة وجميعنا ينتظر الحكم."

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "الحوثيّون طردوا القاعدة من وسط اليمن،" أفادت مصادر قبلية أن مقاتلي الحوثيين تدعمهم القوات الحكومية طردوا أمس الفرع المحلي لتنظيم القاعدة من أحد آخر معاقله في وسط اليمن، في قتال شرس أدى إلى مقتل 35 شخصا على الأقل."

وباتت جماعة أنصار الله الحوثية القوة السياسية الرئيسية في اليمن منذ سيطرتها على صنعاء في أيلول، ثم تقدمها جنوباً وغرباً حتى محافظة البيضاء حيث تحالفت جماعة أنصار الشريعة السنية مع قبائل محلية.

وقالت مصادر قبلية إن الحوثيين واجهوا مقاومة شرسة وهم يتقدمون نحو منطقة خبزة باستخدام صواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: مبارك لم يتعرض لغيبوبة والمسلمون هم من اكتشفوا أمريكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}