بعد ازدياد عدد المصريين المتهمين بقضايا مخدرات.. القاهرة تدعو رعاياها المسافرين للإمارات لاحترام العادات والقوانين

بعد ازدياد عدد المصريين المتهمين بقضايا مخدرات.. القاهرة تدعو رعاياها المسافرين للإمارات لاحترام العادات والقوانين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
بعد ازدياد عدد المصريين المتهمين بقضايا مخدرات.. القاهرة تدعو رعاياها المسافرين للإمارات لاحترام العادات والقوانين

القاهرة، مصر (CNN)— دعت وزارة الخارجية المصرية، السبت، رعاياها الراغبين بالسفر إلى الإمارات العربية المتحدة لاحترام العادات والقوانين وذلك بعد ارتفاع عدد الحالات المتهم فيها مواطنون مصريون بقضايا مخدرات.

ونقل موقع التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحات السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، "في ضوء تزايد عدد حالات المواطنين المصريين المتهمين في قضايا مخدرات بدولة الإمارات العربية المتحدة، حث مساعد الوزير المواطنين مراعاة عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي وأنظمته واحترامها وعدم مخالفتها، وتجنب أي سلوك مخالف قد يجعلهم عرضة للإيقاف أو السجن أو الترحيل وفقد الوظيفة."

وأضاف التقرير أن معوض "حذر المواطنين العازمين على السفر إلى دولة الإمارات من حمل أي نوع من أنواع المخدرات، وكذلك البعد عن تعاطيها أو حيازتها أو ترويجها مهما كانت كمياتها حتى ولو بغرض العلاج حيث تفرض السلطات الإماراتية عقوبات مشددة على كل من تثبت إدانته في قضايا تخالف قوانينها تصل إلى المؤبد برغم صغر كمية المخدرات التي ضبطها."

وعلى الصعيد الليبي، ذكر تقرير منفصل منشور على موقع التلفزيون المصري الرسمي أن وزارة الخارجية جددت الأحد تحذيراتها المتكررة للمواطنين المصريين من مغبة السفر إلى ليبيا فى ظل الظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد هناك، وناشدت الوزارة المصريين المقيمين بالأراضي الليبية توخي أقصى درجات الحرص والحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات واللجوء إلي مناطق أكثر أمانا داخل الأراضي الليبية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد ازدياد عدد المصريين المتهمين بقضايا مخدرات.. القاهرة تدعو رعاياها المسافرين للإمارات لاحترام العادات والقوانين ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}