صور لحملة إعلامية ينشرها مؤيديون لداعش حول وجود خلايا نائمة داخل السعودية

صور لحملة إعلامية ينشرها مؤيديون لداعش حول وجود خلايا نائمة داخل السعودية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 06:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
صور لحملة إعلامية ينشرها مؤيديون لداعش حول وجود خلايا نائمة داخل السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— يركز مؤيديو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على شن حملة إعلامية على المملكة العربية السعودية، ناشرين صورا عديدة على مواقع يستخدمها التنظيم لتمرير بياناته ومعلومات عملياته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من بين الصور المستخدمة في هذه الحملة الإعلامية هي صورة لزيين رسميين أحدهما خاص بقوى الأمن الداخلي بالسعودية والآخر للقوات البرية الملكية السعودية وإلى جانبهما ورقة كتب عليها "الدولة الإسلامية،" في حين كتب ناشر الصورة: "الدولة الإسلامية بينكم يا آل سلول.. وينتظرون الوقت المناسب للبدء بقطع الرقاب."

ونشر المؤيدون للتنظيم صورا عديدة أخرى تركز في حملتها على استقطاب عناصر جديدة من داخل المملكة، كصورة للافتة على الطريق السريع بين الدمام والرياض، ووقوف شخص أمامها حاملا ورقة كتب عليها الخلافة الإسلامية.

ويذكر أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي تمكنت فيه السلطات السعودية من إحباط عدد من الخطط الإرهابية وتقديم خلايا كانت تعتزم تنفيذ هجمات إرهابية داخل البلاد إلى القضاء.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صور لحملة إعلامية ينشرها مؤيديون لداعش حول وجود خلايا نائمة داخل السعودية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}