سفير بريطانيا بليبيا يبرر إغلاق سفارته في طرابلس.. ولندن تؤكد دعم ليبيا وتونس

سفير بريطانيا بليبيا يبرر إغلاق سفارته في طرابلس.. ولندن تؤكد دعم ليبيا وتونس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:42 (GMT +0400).
سفير بريطانيا بليبيا يبرر إغلاق سفارته في طرابلس.. ولندن تؤكد دعم ليبيا وتونس

تونس (CNN)—برر السفير البريطاني في ليبيا، مايكل آرون، إن هناك أسبابا أمنية وسياسية تقف وراء إغلاق سفارة بلاده في ليبيا، لافتا إلى أن لندن تدعم كلا من ليبيا وتونس، ودول شمال أفريقيا بشكل عام، وذلك في مؤتمر عقد في مدينة الحمامات التونسية.

وقال آرون بحسب البيان الصادر على وزارة الخارجية البريطانية والذي وصل لموقع CNN بالعربية: "إن إغلاق السفارة البريطانية في ليبيا يعود لأسباب أمنية وسياسية أيضاً، في ظل تواجد حكومتين، حيث أن المملكة المتحدة لا تدعم حكومة طرابلس، وتفاديا للمواجهة، كان من الأفضل التواجد خارج ليبيا."

وحول الجهود التي تبذلها بريطانيا لاحتواء الأزمة الليبية، قال: "نحن نسعى باستمرار بالتعاون مع الأمم المتحدة والتحاور مع الأطراف المعتدلة، إلى تعزيز الحوار فيما بينها، لأننا نعتبر أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة في ليبيا والعنف ليس حلاً مهما طال."

 من جهته قال نايجل بللينغهام، مدير المجلس الثقافي البريطاني في تونس: "يناقش هذا المؤتمر الطرق التي يمكن من خلالها ضمان أن القيادة قابلة للتحقيق لجميع ذوي المواهب الذين يعملون بجد، بغض النظر عن خلفياتهم، إضافة إلى تعزيز أواصر الحوار والتواصل مع مجتمعاتهم بفعالية ومع بعضهم البعض والعمل على تحقيق أهدافهم المشتركة، في محاولة لفهم الرؤية والقضايا الهامة داخل مجتمعاتهم، لصياغة وتبادل وتطبيق أفكار مبتكرة من شأنها أن تحدث تحولا وتغييراً في المجتمعات."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سفير بريطانيا بليبيا يبرر إغلاق سفارته في طرابلس.. ولندن تؤكد دعم ليبيا وتونس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}