إردوغان: 40% من العراق محتل.. وإن لم تتحقق توصيات تركيا للتحالف ضد داعش فلن يتغير موقفنا

إردوغان: 40% من العراق محتل.. وإن لم تتحقق توصيات تركيا للتحالف ضد داعش فلن يتغير موقفنا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:30 (GMT +0400).
إردوغان: 40% من العراق محتل.. وإن لم تتحقق توصيات تركيا للتحالف ضد داعش فلن يتغير موقفنا

أنقرة، تركيا (CNN)—قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، الأربعاء، إن 40 في المائة من الأراضي العراقية تقع تحت الاحتلال المباشر، لافتا إلى أنه إذا لم تتحقق توصيات تركيا للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" فإن موقف تركيا لن يتغير.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول على لسان إردوغان قوله: "لم تتخذ قوات التحالف حتى الآن، أية خطوة من تلك الخطوات التي أوصيناهم بها، ونحن نشهد فترة مليئة بالاحتمالات، لكن ما لم تتحقق تلك التوصيات، فإن الموقف التركي لن يتغير وسيستمر كما هو الحال عليه في الوقت الراهن."

وتابع قائلا: "إن 40 بالمائة من الأراضي العراقية اليوم، تقع تحت احتلال مباشر. لذا فعلى المجتمع الدولي الإعلان عن منطقة آمنة في العراق، واعتماد أسلوب تدريب وتسليح القوى الداخلية أيضاً، لتحقيق الأمن والاستقرار، مثمناً التقدم الذي أحرزته قوات الحكومة المركزية في العراق على عدّة محاور."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إردوغان: 40% من العراق محتل.. وإن لم تتحقق توصيات تركيا للتحالف ضد داعش فلن يتغير موقفنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}