الإمارات: تقرير منظمة العفو تكرار لمزاعم تستند لأقاويل من جماعة الإخوان المسلمين

الإمارات: تقرير منظمة العفو تكرار لمزاعم تستند لأقاويل من جماعة الإخوان المسلمين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
تقرير منظمة العفو يأتي فيما تستعد أبوظبي لجائزتها الكبرى في الفورمولا واحد

(CNN)-- اتهمت منظمة العفو الدولية الإمارات العربية المتحدة بشن ما وصفته بـ "حملة ملاحقة غير مسبوقة" منذ عام 2011 ضد المعارضين، لكن أبوظبي ردّت في بيان رسمي أصدرته خارجيتها بالقول إنّ تقرير المنظمة جاء من جانب واحد ويفتقر إلى الدقة حيث يكرر المزاعم المألوفة ذات الدوافع السياسية لمجموعات تسعى إلى تقويض والإطاحة بالنموذج الناجح لدولة الإمارات.

وقالت المنظمة، في أحدث تقاريرها بشأن أوضاع حقوق الإنسان في الدولة الخليجية، إن "وراء وجه الإمارات البراق يكمن واقع أقبح بكثير يعتقل فيه النشطاء المطالبون بالديمقراطية-- منظمة العفو الدولية ." وتقول منظمة العفو إن أكثر من مئة ناشط سياسي سجنوا وحوكموا في السنوات الأربع الماضية. وأشار التقرير إلى أنه يأتي عشية احتضان أبوظبي لبطولة الفورمولا واحد لسباقات السرعة. وجاء بعد أربعة أيام من إعلان الإمارات لائحة بالمنظمات التي تصنفها إرهابية تشمل عددا من المنظمات الخيرية في أوروبا وأمريكا.

ويذكر أن الإمارات عضو في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة وتواجه وغيرها من دول الخليج اتهامات بانتهاك حقوق الإنسان.

وردّت الخارجية الإماراتية على التقرير بالقول إنه "من جانب واحد ويفتقر إلى الدقة". وقالت آمنة المهيري مديرة إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية في تصريح لها إن "التقرير يكرر المزاعم المألوفة وذات الدوافع السياسية لمجموعات تسعى إلى تقويض والإطاحة بالنموذج الناجح لدولة الإمارات الذي يتميز بمجتمع يسوده الاستقرار والسلام والتسامح والتنوع ناهيك عن خلق فرص اقتصادية لملايين الأشخاص من شتى بقاع العالم".

وقالت " المخيب للآمال أن يستند التقرير بكامله في صيغته التي يورد بها التطورات إلى أقاويل صادرة عن جماعة الإخوان المسلمين والعناصر التي تنتمي إليها--آمنة المهيري مديرة إدارة حقوق الإنسان بالخارجية الإماراتية " مضيفة "في ظل هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها المنطقة ستواصل الإمارات العربية المتحدة حماية أمنها واستقرارها في مواجهة الإخوان المسلمين والحملات التي تشنها الجماعات المتطرفة الأخرى" .

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"الإمارات: تقرير منظمة العفو تكرار لمزاعم تستند لأقاويل من جماعة الإخوان المسلمين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}