السعودية: إدانة 17 متهما بأعمال إرهابية بينها التعاطف مع المنفذين ووصفهم بالمجاهدين

السعودية: إدانة 17 متهما بأعمال إرهابية بينها التعاطف مع المنفذين ووصفهم بالمجاهدين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
الشرطة الخاصة السعودية خلال تنفيذ تمرين في مكة 28 سبتمبر/ أيلول 2014

الشرطة الخاصة السعودية خلال تنفيذ تمرين في مكة 28 سبتمبر/ أيلول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قضت محكمة سعودية بإدانة 17 متهما بتهم تتعلق بعدة جرائم منها "اعتناق المذهب التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، ودعم الإرهاب والعمليات الإرهابية، وحيازة الأسلحة والذخائر والقنابل والمواد المتفجرة، بهدف الإخلال بالأمن." بحسب ما أقادت وكالة الأنباء السعودية.

وفيما برأت المحكمة أحد المتهمين فيما يعرق بخلية الـ 86، حكمت على الـ 17 مداناً بالسجن مددا متفاوتة ومنعهم من السفر مدة مماثلة "بعد ثبوت تورطهم في جرائم"، ومن بين هذه الجرائم أيضاً تأييد الأعمال الإرهابية، التي حدث بالمملكة، والتعاطف مع منفذيها، ووصفهم بالمجاهدين، وتجنيد عدد من المغرر بهم لخدمة أهداف تنظيم القاعدة الإرهابي، وتمويل الإرهاب بمبالغ مالية كبيرة عن طريق التبرعات، والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته، من خلال السفر لمواطن الصراعات للمشاركة في القتال الدائر فيها، والالتحاق بمعسكرات تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتلقي التدريبات العسكرية فيها."

وتراوحت أحكام السجن على المتهمين ما بين سنة واحدة إلى 17 سنة، ويمكن الاعتراض على الحكم الذي أصدرته محكمة ابتدائية خلال 30 يوما من استلام صك الحكم، وإذا لم تقدم اعتراضات فإن الأحكام ترفع إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"السعودية: إدانة 17 متهما بأعمال إرهابية بينها التعاطف مع المنفذين ووصفهم بالمجاهدين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}