طقس مضطرب وأتربة متوقعة في أجواء السعودية بدءاً من الخميس

طقس مضطرب وأتربة متوقعة في أجواء السعودية بدءاً من الخميس

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 04:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
طقس مضطرب وأتربة متوقعة في أجواء السعودية بدءاً من الخميس

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)- أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، في تقرير لها اليوم، عدم استقرار أجواء المملكة، بدءاً من ليل الخميس، داعية السكّان إلى أخذ الحيطة ومتابعة البيانات المحدّثة أولاً بأوّل.

وتوقعت مصالح الأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة نهاية الأسبوع على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية امتداداً إلى حائل، القصيم، والمدينة المنورة.

كما ويتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، على مناطق المدينة المنورة، تشمل السواحل منها محافظة ينبع، كما تشمل الحالة محافظات رابغ، جدة، إلى القنفذة، وتستمر حتى صباح الأحد، وتمتد إلى مناطق حائل، الحدود الشمالية، القصيم والأجزاء الشمالية الشرقية، ومن ثم تتحرك لتؤثر على مناطق الرياض والشرقية الأحد.

كما تشمل الحالة مناطق عسير، والباحة، وجازان، فيما يبدأ تأثير الكتلة الهوائية الباردة بدءاً من السبت على شمال غرب المملكة، ومن ثم تتحرك باتجاه الشرق والجنوب الشرقي، لتؤثر على بقية المناطق، ويكون معدل الانخفاض ما بين 5 إلى 8 درجات مئوية، يصاحب ذلك رياح شمالية نشطة قد تحدّ من مدى الرؤية الأفقية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طقس مضطرب وأتربة متوقعة في أجواء السعودية بدءاً من الخميس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}