صحف: لا احتفال بعيد استقلال لبنان و"سيلفي" مرعب مع جثة

صحف: لا احتفال بعيد استقلال لبنان و"سيلفي" مرعب مع جثة

صحف عربية
نُشر يوم السبت, 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).
نسخة من العلم الذي تم توقيعه بعد المصادقة على إعلان الاستقلال عام 1943 وقد علق على أحد المباني في بيروت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناولت الصحف العربية في عناوينها الرئيسية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إلغاء الاحتفالات بعيد الاستقلال في لبنان للمرة الأولى، ومسابقة لملكة جمال العالم الإسلامي تنطلق في إندونيسيا، وموكب رئيس الوزراء التركي داود أوغلو يتعرض لحادث سير في بغداد.

الشرق الأوسط

تحت عنوان "لبنان يلغي احتفالات عيد الاستقلال للمرة الأولى،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "ألغت السلطات اللبنانية الاحتفال السنوي الرسمي بذكرى الاستقلال الذي يصادف السبت بسبب استمرار شغور موقع الرئاسة، وذلك للمرة الأولى منذ نهاية الحرب الأهلية العام 1990."

وقال الوزير اليوم، إن رئيس الوزراء تمام سلام وجه رسالة إلى اللبنانيين في مستهل جلسة الحكومة أمس أعلن فيها أننا لن نحتفل بذكرى الاستقلال هذا العام بسبب شغور منصب رئيس الجمهورية.

وأوضح مصدر عسكري أنها المرة الأولى التي يلغى فيها الاحتفال بذكرى الاستقلال منذ نهاية الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد بين عامي 1975 و1990، مضيفا: "في عيد الجيش الذي صادف في الأول من أغسطس/ آب، تم كذلك إلغاء العرض العسكري الذي كنا نقوم به سنويا.

الحياة

وتحت عنوان "مسابقة ملكة جمال العالم الإسلامي تنطلق اليوم في جاكرتا،" كتبت صحيفة الحياة: "تتنافس تسع عشرة شابة على لقب ملكة جمال العالم الإسلامي في إندونيسيا، في مسابقة للجمال تظهر فيها المتسابقات محجبات، وتقدم على أنها رد على مسابقات الجمال الغربية."

ومن بين المتنافسات على اللقب طبيبة وخبيرة معلوماتية، وسيستعرضن جمالهن ومقدراتهن بأثواب برّاقة في معبد أثري مدرج على قوائم اليونيسكو.

ولن تكون هذه المسابقة كغيرها من مسابقات الجمال، إذ إنها لا تقتصر على معايير جسدية فقط بقدر ما ترتكز على مقومات أخرى، منها حفظ القرآن، وعرض رؤية الشابات للإسلام في العالم المعاصر.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "لبناني ينبش قبر أمه ويلتقط سيلفي معها... وأحداث مرعبة،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "انتشرت صور سيلفي عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، منها الغريبة أو المضحكة ولكن حارس المقابر اللبناني، ديب سيقلي، كسر كل القواعد وابتكر نوعا جديدا من السيلفي وهو المرعب إذ نبش قبر أمه ليرى كيف أصبحت والتقط صورة سيلفي معها."

استضافت إحدى الفضائيات اللبنانية هذا الشاب الأعزب والعازف عن الزواج وحاورته بوجود أخصائية نفسية، لكن الشاب بدا طبيعي جدا بل وظهرت على الأخصائية ملامح الاستغراب والتعجب من هذه الحالة الفريدة من نوعها، فقد قال ديب إنه يعشق الأموات ويحبهم ويفضل العيش معهم على معايشة الأحياء لأنهم مسالمين.

وعرض عليه أعمال أخرى بل وتقدمت له عروس وعرضت عليه السفر معها إلى أمريكا لكنه رفض وأكد أنه لا يريد مفارقة الأموات.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "موكب أوغلو يتعرض لحادث سير في بغداد،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "تعرض موكب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو لحادث سير أثناء انتقاله من مطار بغداد الدولي إلى مقر الحكومة وسط العاصمة."

وفي التفاصيل أن إحدى السيارات المرافقة لرئيس الوزراء التركي، قد خرجت عن سيطرة قائدها، ما أدى إلى اصطدامها بأخرى، وإصابة تركيين من العاملين برئاسة الوزراء التركية، هما لقمان جان دمير وأحمد قارا باتاق، اللذان تم نقلهما في البداية إلى أحد مستشفيات بغداد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: لا احتفال بعيد استقلال لبنان وسيلفي مرعب مع جثة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}