أوغلو: ما يزعجنا ازدواجية المعايير الدولية حول سوريا.. وضرورة توفير مناطق آمنه لاستيعاب اللاجئين

أوغلو: ما يزعجنا ازدواجية المعايير الدولية حول سوريا.. وضرورة توفير مناطق آمنه لاستيعاب اللاجئين

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:26 (GMT +0400).
أوغلو: ما يزعجنا ازدواجية المعايير الدولية حول سوريا.. وضرورة توفير مناطق آمنه لاستيعاب اللاجئين

أنقرة، تركيا (CNN)—قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، السبت، إن ما يزعج تركيا فيما يتعلق بالملف السوري هو ازدواجية المعايير، لافا إلى ضرورة توفير مناطق آمنة لاستيعاب اللاجئين بسوريا.

ونقلت وكالة أنباء الاناضول التركية شبه الرسمية على لسان أوغلو قوله: "كان لابد من مواجهة داعش، وتركيا هي أكثر من قدم إسهامات في هذا الشأن، ولازالت تقدم. لكن النقطة التي تزعجنا هي ازدواجية المعايير خلال تناول كل هذه الأمور، لا سيما فيما يتعلق بممارسات النظام السوري، إذ يواصل في خضم كل الأحداث الراهنة تدميره لمدينة حلب؛ ولا أحد يتكلم، فهذا من وجهة نظرنا لا يمكن أن يؤدي إلى استقرار دائم في سوريا."

وأكد أوغلو على ضرورة "تأسيس "مناطق آمنة داخل الأراضي السورية، لتستوعب أي موجة جديدة من اللاجئين السوريين قد تحدث، حتى لا تتعرض تركيا وحدها لتلك الموجة.. الموقف التركي بخصوص القضية السورية يتمثل في ضرورة تبني نهج يعطي الأمل لكل السوريين دون إقصاء لأحد، واتخاذ مواقف موحدة ضد النظام السوري وداعش على حد سواء، وعدم التمييز في مسألة جرائم الحرب، والممارسات غير الإنسانية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوغلو: ما يزعجنا ازدواجية المعايير الدولية حول سوريا.. وضرورة توفير مناطق آمنه لاستيعاب اللاجئين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}