الحكومة الإسرائيلية تصادق على قانون يجعلها دولة للشعب اليهودي

الحكومة الإسرائيلية تصادق على قانون يجعلها دولة للشعب اليهودي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:56 (GMT +0400).
الحكومة الإسرائيلية تصادق على قانون يجعلها دولة للشعب اليهودي

القدس (CNN)— صادقت الحكومة الإسرائيلية، الأحد، على قانون يجعلها دولة للشعب اليهودي، الأمر الذي يصفه نقاد بأنه قد ينعكس سلبيا على حقوق الأقليات العربية.

ونقل موقع الإذاعة الإسرائيلية على لسان رئيس ادارة الائتلاف الحكومي القطب الليكودي زئيف الكين، قوله: "إن الاغلبية الواضحة في الحكومة والشعب ستصر على اقرار مشروع القانون وجعله جزءا من قوانين الدولة،" لافتا إلى ان محالة من جانب هؤلاء الذين يهرولون نحو تأسيس دولة قومية فلسطينية ولا يوافقون في الوقت نفسه على تعريف اسرائيل بدولة قومية للشعب اليهودي لن تتكلل بالنجاح.

 من جهته قال رئيس لجنة الكنيست القطب الليكودي ياريف ليفين: "إن مصادقة الحكومة على مشروع القانون تشكل خطوة ذات مغزى تاريخي من شانها ان تعيد الدولة الى اصولها الصهيونية بعد سنوات من المساس بها من قبل الجهاز القضائي." بحسب ما نقله تقرير الإذاعة.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحكومة الإسرائيلية تصادق على قانون يجعلها دولة للشعب اليهودي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}