بعد نفي الفشل الاستخباراتي وسرعة الرد بتقرير هجوم بنغازي.. سيناتور أمريكي لـCNN: التقرير مليء بالسخافات والقمامة

الشرق الأوسط
نشر
بعد نفي الفشل الاستخباراتي وسرعة الرد بتقرير هجوم بنغازي.. سيناتور أمريكي لـCNN: التقرير مليء بالسخافات والقمامة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، الأحد، إن تقرير لجنة الاستخبارات التابعة للكونغرس حول الهجوم على البعثة الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي "مليء بالسخافات والقمامة."

وتابع غراهام قائلا في مقابلة مع CNN: "لا اعتقد أن التقرير دقيق.. عندما كانت سوزان رايس على شاشة التلفاز بعد الهجوم قالت وكررتها ثلاث مرات في مواقع مختلفة إن مبنى القنصلية كان محصنا وقويا، ولكن في التقرير لم يتم التطرق إلى هذه النقطة.. الأمر الذي أوحى إلى الأمريكيين أن هذا المبنى كان بالفعل حصينا في الوقت الذي كان عبارة عن مصيدة للموت."

وأضاف "ما أقوله أن لجنة الاستخبارات تقوم بعمل سيء.. وأن أي شخص تابع ملف بنغازي يعلم أن نائب مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية لم يتقدم أمام الكونغرس لمناقشة نقاط التقرير، واكتفى بالإعلان أمام مسؤول بالبيت الأبيض أنه بصدد إجراء مراجعة شاملة له فقط."

ويشار إلى أن تقرير لجنة الاستخبارات نفى أن يكون هناك فشل استخباراتي في التنبؤ بالهجوم الذي أودى بحياة السفير الأمريكي، كريس ستيفانز وثلاثة من الأمريكيين، إلى جانب نفيه وجود تأخر في الرد ومحاولة انقاذ موظفي البعثة الدبلوماسية، إلى جانب تأكيده على عدم وجود تغطية سياسية لهذه القضية.

نشر