مصر: تصريحات السيسي حول الدولة الفلسطينية لتشجيع إسرائيل على التسوية.. ومقتل رجلي أمن بانفجار مدرعة بالعريش

مصر: تصريحات السيسي حول الدولة الفلسطينية لتشجيع إسرائيل على التسوية.. ومقتل رجلي أمن بانفجار مدرعة بالعريش

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:15 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) --  أوضحت الرئاسة المصرية بأن تصريحات الرئيس، عبدالفتاح السيسي، استعداد بلاده تأمين دولة فلسطينية مستقبلية من خلال إرسال قوات إلى هناك بالاتفاق مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية، جاء في إطار تشجيع تل أبيب على تسوية القضية", وفي الوقت تستكمل محكمة جلسات محاكمة شقيق زعيم القاعدة بتهمة تشكيل تنظيم إرهابي، بالإضافة إلى مصرع رجلي أمن بانفجار مدرعة بالعريش.

وجاءت تصريحات السيسي في مقابلة مع صحيفة إيطالية قبل بدئه زيارة رسمية إلى روما والفاتيكان، الاثنين.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة، علاء يوسف، إن تصريح السيسي بشأن استعداد مصر وعدد من الدول العربية للمساهمة في ضمانات توفير الظروف المناسبة لقيام دولة فلسطينية، جاء في سياق طرح أفكار مشجعة للجانب الإسرائيلي على المضي قُدُماً نحو تسوية القضية الفلسطينية وفقاً لحل الدولتين، وتجاوز أية عقبات أمام قيام الدولة الفلسطينية.

ونفى يوسف، وطبقا لموقع أخبار مصر،  ما تناقلته تقارير إعلامية من تصريحات نسبتها للرئيس ، يذكر فيها استعداد مصر لإرسال قوات لفلسطين حال إعلان الدولة.

ويبدأ الرئيس المصري، الاثنين، زيارة رسمية إلى إيطاليا، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، لمناقشة عددا من القضايا الإقليمية الراهنة في مقدمتها مكافحة الإرهاب.

وتشهد مصر، منذ عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي، موجة عنف استهدف في مجملها قوات الأمن، أوقع أحدثها  قتيلين من رجال الشرطة  - ضابط وأمين شرطة، في انفجار مدرعة في منطقة العريش الغربي.

كما تستأنف محكمة جنايات القاهرة، الاثنين، محاكمة محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، بتهمة إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يستهدف منشآت الدولة والقوات الأمنية، طبقا للمصدر

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: تصريحات السيسي حول الدولة الفلسطينية لتشجيع إسرائيل على التسوية.. ومقتل رجلي أمن بانفجار مدرعة بالعريش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}