فرنسا تنشر بالأردن 6 مقاتلات "ميراج" لتعزيز العمليات ضد "داعش" بالعراق.. الجعفري: ما نشهده حرب عالمية حقيقية

فرنسا تنشر بالأردن 6 مقاتلات "ميراج" لتعزيز العمليات ضد "داعش" بالعراق.. الجعفري: ما نشهده حرب عالمية حقيقية

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:39 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:05 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس إن ست طائرات حربية من طراز "ميراج 2000-دي" سوف تنشر في الأردن للمشاركة في الحملة الجوية الدولية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" في العراق"، الذي يشهد "حربا عالمية حقيقة"، على حد قول وزير خارجيته، إبراهيم الجعفري، طبقا لتقارير..

وصرح فالس، خلال كلمة له لدى زيارته إلى قوات فرنسية متمركزة في النيجر لمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، الأحد: "إظهار القوة يستمر مع وصول طائرات الميراج خلال الأيام المقبلة"، مضيفا، وبحسب ما نقلت الإذاعة الفرنسية: "في كل مكان من العالم، تثبت جيوشنا يوميا قدراتها على خدمة فرنسا ومواطنينا."

وتضاف طائرات الميراج إلى الطاقم الجوي الذي تشارك به فرنسا في الحملة الجوية ضد "داعش" وتشمل تسع طائرات من طراز "رافال" متمركزة  في قاعدة الظفرة بدولة الإمارات. وكان وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، قد أعلن الأربعاء الماضي، عن  نية بلاده إرسال طائرات مقاتلة إلى الأردن للمشاركة في ضرب "داعش."

وعلى صعيد مواز، اعتبر وزير الخارجية العراقي ما تشهده بلاده "حربا عالمية حقيقية"، محذرا من أن "داعش" لم يبدأ في العراق ولن ينتهي منه."

وشدد الجعفري، في كلمة امام مؤتمر "مناهضة العنف والتطرف" الذي تستضيفه مدينة "قم" الإيرانية، الأحد، على ضرورة "وجود رد فعل عالمي حقيقي لمواجهته"، وتابع: "إننا في مواجهة حرب عالمية حقيقية يتهدد فيها الإنسان بكل مكان"، على ما نقلت شبكة الإعلام العراقي الرسمية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا تنشر بالأردن 6 مقاتلات ميراج لتعزيز العمليات ضد داعش بالعراق.. الجعفري: ما نشهده حرب عالمية حقيقية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}