مصر: 11 قتيلا وعدد من المصابين بانهيار مبنى سكني من 8 طوابق شرق القاهرة

مصر: 11 قتيلا وعدد من المصابين بانهيار مبنى سكني من 8 طوابق شرق القاهرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 12:17 (GMT +0400).
مصر: 11 قتيلا وعدد من المصابين بانهيار مبنى سكني من 8 طوابق شرق القاهرة

من حادث مماثل في القاهرة وقع قبل أعوام

القاهرة، مصر (CNN) -- أكدت تقارير إعلامية مصرية مقتل 11 شخصا وجرح سبعة على أقل تقدير في انهيار مبنى سكني شرق القاهرة صباح الثلاثاء، في حادث جديد يتعلق بسلامة الأبنية في البلاد.

وذكرت "بوابة الأهرام" الرسمية أن اللواء ممدوح عبدالقادر، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، أكد انتشال 11 جثة وإنقاذ سبعة أشخاص بعد استخراجهم أحياء ونقلهم إلى المستشفيات لإسعافه، بينما أمر محافظ القاهرة بتشكيل لجنة هندسية من "حي المطرية" الذي وقعت فيه الحادثة من أجل للوقوف على أسباب انهيار العقار وتحديد حالة العقارات المجاورة.

أما موقع "أخبار مصر" التابع للتلفزيون الحكومي فذكر أن الفحص المبدئي كشف بأن مالك المبنى شيد طابقين مخالفين قبل أيام، حيث كان العقار مكونا من ستة طوابق فقط، ما أدى بدوره إلى انهياره.

ووجه محافظ القاهرة شركات المرافق بسرعة قطع المياه والكهرباء والغاز عن العقار المنهار مع تكليف أجهزة الحي بالبدء من الصباح بعمل الحصر اللازم للمتضررين وتحديد كافة الاحتياجات اللازمة لهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: 11 قتيلا وعدد من المصابين بانهيار مبنى سكني من 8 طوابق شرق القاهرة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}