أردوغان يثير الجدل مجددا بانتقاد دعاة مساواة الرجل والمرأة: يرفضون قتل فقمة ويسكتون عن قتلى سوريا ومصر!

أردوغان يثير الجدل مجددا بانتقاد دعاة مساواة الرجل والمرأة: يرفضون قتل فقمة ويسكتون عن قتلى سوريا ومصر!

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
أردوغان يثير الجدل مجددا بانتقاد دعاة مساواة الرجل والمرأة: يرفضون قتل فقمة ويسكتون عن قتلى سوريا ومصر!

أنقرة، تركيا (CNN) -- أثار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجدل مجددا بتصريحات صادمة له، تناولت هذه المرة قضية المساواة بين الرجل والمرأة، قائلا إن النساء لا يمكن معالتهن مثل الرجال في ميدان العمل، وذلك خلال كلمة هاجم فيها أيضا من قال إنهم حولوا قضية صيد الفقمات إلى مسألة عالمية متجاهلين مقتل الآلاف بسوريا وغزة.

مواقف أردوغان جاءت خلال كلمة له أمام "قمة المرأة والعدالة الدولية" بمدينة إسطنبول، قال فيها إن البعض "حوّل صيد الفقمات إلى قضية عالمية؛ فيما لم يبد أي ردة فعل إزاء مقتل آلاف الأطفال والنساء في فلسطين وسوريا وغزة" مضيفا: "قُتل أكثر من 300 ألف إنسان في سوريا وما زال العالم صامتاً ".

وأشار أردوغان إلى أنه بحث مع أصحاب هذا الرأي قضية مقتل الآلاف بسوريا وغزة ولكنهم "لم يظهروا أي اهتمام ولو قليل، فكل اهتمامهم هو النفط" على حد قوله، مضيفا: "ليس هناك أي بلد في التاريخ السياسي الحديث  قُتل فيه 3000 إنسان في يوم واحد، ولكن مصر شهدت ذلك، فلم يقم أي قائد في مصر بما فعله هذا من قبله (في إشارة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي)، كما أنهم انقلبوا على شخص وصل إلى السلطة عن طريق صناديق الاقتراع، فماذا قالت الدول التي تدعي الديمقراطية؟ لماذا لم ترفع أصواتها؟"

وبحسب كلمته التي نقلتها وكالة "الأناضول" التركية شبه الرسمية فقد انتقد أردوغان بشدة أيضا القوى النسوية التي تطالب بالمساواة بين الجنسين وتوجه إليها بالقول: "لا يمكنكم زعم المساواة بين الرجل والمرأة لأن طبيعتهما مختلفة، ففي ميدان العمل. لا يمكن معاملة الرجل والمرأة الحامل بالطريقة نفسها.. هناك بعض المهام التي تخالف طبيعة المرأة الرقيقة."

وتابع الرئيس التركي بالقول: "ديننا يمنح الأم مكانة عالية، ولكن المناديات بحقوق المرأة لا يفهمون ذلك لأنهم يرفضون الأمومة. ما تحتاجه المرأة هو الاحترام الكامل أسوة بالرجال وليس المساواة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أردوغان يثير الجدل مجددا بانتقاد دعاة مساواة الرجل والمرأة: يرفضون قتل فقمة ويسكتون عن قتلى سوريا ومصر!","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}