ليبيا.. المجلس الأعلى للدفاع يتوعد طائرات حفتر بعد غارات على طرابلس ومدن أخرى

ليبيا.. المجلس الأعلى للدفاع يتوعد طائرات حفتر بعد غارات على طرابلس ومدن أخرى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:00 (GMT +0400).
ليبيا.. المجلس الأعلى للدفاع يتوعد طائرات حفتر بعد غارات على طرابلس ومدن أخرى

صورة أرشيفية لدخان يتصاعد من منطقة ضربتها طائرات موالية لخليفة حفتر

طرابلس، ليبيا (CNN)—توعد المجلس الأعلى للدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني الليبية، الثلاثاء، بالرد على الغارات التي تشنها طائرات خليفة حفتر على مناطق بمدن ليبيا.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية البيان الصادر عن المجلس والذي جاء فيه: "هذه الاعتداءات لن تزيد ثوارنا وشعبنا إلا إصرارا على إحقاق الحق وإنهاء منظومة الفساد وإرساء دولة القانون والعدالة والمؤسسات."

 وأعلن المجلس في بيانه على أنه "سيضرب بيد من حديد مصادر هذا الخطر وتدمير أوكاره وتقديم المتورطين فيه للعدالة قريبا،" داعيا الأسر التي ينتمي أبناؤها بطريقة أو بأخرى إلى ما يسمى بعملية الكرامة أن يسحبوا ذويهم منها، محذرا بأن إجراءات قانونية ستطالهم لما سببوه من ضرر لليبيا وثرواتها، مؤكدا بأنه وبعزيمة الثوار حماة ليبيا سوف تحسم المعركة.

وطالب البيان المجتمع الدولي بضرورة "إدراج المدعو حفتر ومجموعة ما يسمى بعملية الكرامة ضمن المنظمات والمجموعات الإرهابية لما تقوم به من أعمال اجرامية. كما طالب الحكومات التي تأوي أتباع النظام السابق بتسليم هذه الجماعات التي تقيم في بلدانهم وتجميد أموالهم وفرض الرقابة على تحركاتهم ومنعهم من ممارسة الاعمال الإرهابية أو تمويلها،" بحسب ما نقله التقرير.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ليبيا.. المجلس الأعلى للدفاع يتوعد طائرات حفتر بعد غارات على طرابلس ومدن أخرى","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}