صحف: سيناريو مظاهرات "رفع المصاحف" وقانون إسرائيلي ضد نائب عربية في الكنيست

صحف: سيناريو مظاهرات "رفع المصاحف" وقانون إسرائيلي ضد نائب عربية في الكنيست

صحف عربية
آخر تحديث الأربعاء, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:16 (GMT +0400).
جانب من مظاهرة سابقة لمؤيدين للإخوان المسلمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها أنباء عن حبس مدون إماراتي بتهمة الانتماء لتنظيم سري، ونتنياهو بصدد إصدار قانون يحمل اسم "قانون حنين الزعبي،" ومصادر تكشف لصحيفة الشروق المصرية سيناريو مظاهرات رفع المصاحف.

القدس العربي

تحت عنوان "حبس مدوّن إماراتي بتهمة تنظيم سري وسخرية من الدولة،" كتبت صحيفة القدس العربي: "قضت محكمة إماراتية أمس الثلاثاء بسجن شخص ثلاث سنوات وتغريمه 500 ألف درهم بتهمة الانضمام لتنظيم سري، وإنشاء وإدارة موقع إلكتروني بقصد نشر أفكار ومعلومات غير صحيحة والسخرية والإضرار بسمعة وهيبة مؤسسات الدولة."

وأدانت المحكمة الاتحادية العليا برئاسة القاضي محمد الجراح المتهم، وهو أحد أبناء المدانين في قضية التنظيم السري بالإمارات، والذين صدرت بشأنهم احكام بالسجن.

وقضت المحكمة أمس بالسجن ثلاث سنوات على المتهم، وتغريمه مبلغ 500 ألف درهم عن التهم المسندة إليه "بالانضمام للتنظيم وإنشاء وإدارة موقع إلكتروني على شبكة التواصل الاجتماعي باسمه بقصد نشر أفكار ومعلومات غير صحيحة والسخرية والإضرار بسمعة وهيبة مؤسسات الدولة."

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "بعد يهودية الدولة.. نتنياهو يحرك قانون حنين الزعبي،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "بينما من المرتقب أن يصوت الكنيست الأسبوع المقبل على مشروع قانون يكرس يهودية الدولة، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه ينوي دعم تعديل القانون الأساسي الخاص بالكنيست، الذي يسمح بتنحية عضو من منصبه، إذا أعرب عن تأييده الكفاح المسلح ضد دولة إسرائيل."

وأطلق على هذا المشروع اسم "قانون حنين زعبي،" عضو الكنيست العربية التي أعد القانون خصيصا لردعها، وحتى فصلها من الكنيست لأنها أطلقت تصريحات لا تروق لليمين المتطرف.

في غضون ذلك، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن مضي الحكومة الإسرائيلية قدما في إقرار قانون الدولة اليهودية يضع العراقيل أمام عملية السلام.

الشروق المصرية

وتحت عنوان "مصدر أمني يكشف سيناريو مظاهرات رفع المصاحف،" كتبت صحيفة الشروق المصرية: "قال مصدر بوزارة الداخلية إن اجهزة الامن رصدت معلومات تفيد بأن عددا من أنصار جماعة الاخوان المسلمين يخططون للتظاهرصباح الجمعة 28 نوفمبر/ تشرين الثاني بملابس الجيش والشرطة لتصوير ما يحدث بأن انقلابا من أجهزة الدولة السيادية."

وبحسب نفس المصدر تبدأ تلك المظاهرات فى التاسعة صباحا، وسيتم إرسال أكبر عدد من الفيديوهات إلى المواقع الاخبارية المناصرة للإخوان، مؤكدا أن الاجهزة الأمنية وضعت خطة أمنية لمنع خروج هذه المجموعات إلى الطرق العامة أو التهديد بقطعها، مشددا على أن وزارة الداخلية لن تسمح بأية أعمال عنف وسترد على كل من يحمل السلاح فى ذلك اليوم بقوة.

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن بدأت فى تنفيذ أولى خطوات مواجهة الأخوان ومناصريهم من الداعين لمظاهرات 28 نوفمبر، ومنع أي عنصر تخريبي من احتلال أي ميدان، فضلا عن تفريق التجمعات للحيلولة دون إحداث حالة من الفوضى.

النهار الجديد

وتحت عنوان "تبادل أسرى بين حزب الله وجبهة النصرة،" كتبت صحيفة النهار الجديد الجزائرية: "أعلن حزب الله الشيعي اللبناني الذي يقاتل في سوريا الى جانب النظام، الثلاثاء تحرير أحد اعضائه في مقابل اثنين من الجهاديين كانا لديه، لكنه لم يوضح أين حصل التبادل."

وأكد تلفزيون المنار الناطق باسم الحزب "بعد مفاوضات استمرت أسابيع، تم تحرير الأسير عماد عياد، في مقابل أسيرين من جبهة النصرة كان يعتقلهما حزب الله."

وأشار مصدر في حزب الله رفض على ما يبدو الحديث عن تبادل مع النصرة، الى ان الخاطفين كانوا "مسلحين من القلمون"، المنطقة السورية التي يقاتل فيها حزب الله متمردين سوريين بينهم عناصر من جبهة النصرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: سيناريو مظاهرات رفع المصاحف وقانون إسرائيلي ضد نائب عربية في الكنيست","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}