العراق: مقتل "سنان متعب" أحد قياديي "داعش" وعشرات من مقاتلي التنظيم في غارات للتحالف

العراق: مقتل "سنان متعب" أحد قياديي "داعش" وعشرات من مقاتلي التنظيم في غارات للتحالف

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 04:19 (GMT +0400).
أحد مقاتلي القوات الخاصة العراقية في النجف قبل توجهه للمشاركة في الحرب على داعش

أحد مقاتلي القوات الخاصة العراقية في النجف قبل توجهه للمشاركة في الحرب على داعش

(CNN)-- أعلن مسؤول عراقي عن مقتل أحد قادة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في محافظة الأنبار، وسقوط العشرات من مقاتلي التنظيم في غارات شنتها طائرات التحالف.

وقال صباح كركوت رئيس مجلس محافظة الأنبار لـ CNN، بأن سنان متعب الذي يطلق عليه لقب "الأمير" مع 30 من مقاتلين "داعش" لقوا حتفهم في الغارات على منطقة هيت على بعد 190 كيلومترا شمال شرق العاصمة بغداد. وقد استهدفت الغارات قافلة لمقاتلي التنظيم يوم الثلاثاء.

ومتعب والجماعة التي كان يرأسها مسؤول عن مقتل المئات من عشيرة البونمر السنية، الذين يقاتلون "داعش" إلى جانب القوات الحكومية في الأنبار، وبالتحديد في منطقة هيت بحسب كركوت.

وذكرت شبكة الإعلام العراقي أن القوات الأمنية مسنودة بسرايا الحشد الشعبي وأبناء العشائر وطيران الجو المحلي والدولي، حررت محيط قضاء هيت في محافظة الأنبار، "مع استمرار العمليات باتجاه العمق لتحريره بالكامل، وأنه تم افتتاح طريق بغداد سامراء، والاستعداد لتطهير شمال المقدادية بعد انتصارات السعدية وجلولاء." بسحب الشبكة.

وقتل في العمليات الاخيرة التي تستهدف مواقع تواجد مقاتلي "داعش" اكثر من 90 مقاتلا  في مناطق مختلفة، بينهم مخطط هجوم الجسر الياباني في الكرمة، حسن مطلب الخليفاوي، في هجوم بين منطقة الصقلاوية وقضاء الكرمة، بسحب ما نقلت الشبكة عن  قائد ثوار صحوة الكرمة محمود المرضي. كما نقلت عن آمر اللواء 17 في الجيش العميد معن الساعدي، مقتل "32 إرهابيا بقصف جوي جنوب مدينة الموصل بجوم جوي للتحالف الدولي." بالإضافة إلى مقتل 3 في ناحية الضلوعية و 5 جنوبي غربي كركوك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: مقتل سنان متعب أحد قياديي داعش وعشرات من مقاتلي التنظيم في غارات للتحالف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}