حزب الله ينجز "صفقة تبادل" مع جبهة النصرة لإطلاق سراح أحد عناصره

حزب الله ينجز "صفقة تبادل" مع جبهة النصرة لإطلاق سراح أحد عناصره

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
حزب الله ينجز "صفقة تبادل" مع جبهة النصرة لإطلاق سراح أحد عناصره

عياد لدى وصوله إلى منزل عائلته

بيروت، لبنان (CNN) -- أنجز حزب الله اللبناني، بعد مفاوضات استمرت لأسابيع، صفقة تبادل أسرى مع جبهة النصرة، قضت بإطلاق أحد عناصره الذي كان قد أسر خلال مواجهات مع الجبهة في المنطقة الحدودية مع سوريا مقابل اثنين من عناصرها، في أول تطور من نوعه يجري الإعلان عنه رسميا.

وقال حزب الله، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، إن الصفقة جرت بعد "مفاوضات استمرت لأسابيع مع الجهات الخاطفة" مضيفا: "تم تحرير الأسير عماد عياد، ظهر اليوم، مقابل إطلاق سراح أسيرين كانا لدى حزب الله من المسلحين."

ونشرت قناة المنار التابعة لحزب الله لقطات لعياد بعد الإفراج عنه وهو يزور مقاما دينيا في سوريا، قبل أن ينتقل إلى منزله في ضاحية بيروت، حيث استقبله نائب رئيس المجلس التنفيذي في الحزب، نبيل قاووق.

يشار إلى أن حزب الله يقاتل منذ فترة طويلة إلى جانب نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، وقد فقد المئات من مقاتليه في المعارك، وخاصة بالمناطق الحدودية المجاورة للبنان، وتحديدا منطقة القلمون، وتعرضت مواقعه لهجمات داخل الأراضي اللبنانية، وسط جدل واسع في لبنان حول شرعية تحركاته.

وكانت بلدة عرسال الحدودية اللبنانية قد شهدت قبل أشهر مواجهات قاسية بين الجيش اللبناني وجماعات سورية مسلحة قامت بالسيطرة على أحياء من البلدة لفترة، واحتجزت عددا من العسكريين مطالبة بإجراء صفقة تبادل مع موقوفين في السجون اللبنانية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حزب الله ينجز صفقة تبادل مع جبهة النصرة لإطلاق سراح أحد عناصره ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}