سوريا: 95 قتيلا ودمار واسع بغارات على الرقة.. والمعارضة تعتبر الأسد المستفيد الأول من التحالف الدولي

سوريا: 95 قتيلا ودمار واسع بغارات على الرقة.. والمعارضة تعتبر الأسد المستفيد الأول من التحالف الدولي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
سوريا: 95 قتيلا ودمار واسع بغارات على الرقة.. والمعارضة تعتبر الأسد المستفيد الأول من التحالف الدولي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت المعارضة السورية مقتل ما لا يقل عن 95 شخصا  وجرح 120 جراء ما وصفتها بـ"مجزرة" وقعت في المدينة بعد تعرضها للقصف الجوي عبر طائرات نظام الرئيس بشار الأسد، التي قامت بشن سلسلة غارات متلاحقة على المدينة التي تعتبر من معاقل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، واعتبرت المعارضة أن النظام بات "المستفيد الأول" من ضربات التحالف الدولي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو هيئة معارضة مقرها لندن، إن عدد القتلى في الرقة ارتفع إلى ما لا يقل عن 95، سقطوا نتيجة لعشر غارات متلاحقة على مناطق في المدينة، مرجحا ارتفاع العدد بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة.

من جانبه، أصدر الائتلاف الوطني السوري المعارض بيانا ندد فيه بما وصفها بـ"المجزرة الوحشية التي ارتكبها طيران الأسد في الرقة" وحذر رئيسه، هادي البحرة، من أن يعمل النظام على تكرارها "مستغلاً الحضور الجوي لطائرات التحالف."

وتابع البحرة بالقول: "الكثير من الأصوات بدأت تتعالى منادية بأن نظام الأسد بات المستفيد الأول من ضربات التحالف، وأن الاستراتيجية الحالية بحاجة إلى تعديل."

وبحسب الائتلاف، فإن الهجمات الجوية تركزت على المناطق المدنية متجنبة أي ثكنة لتنظيم داعش، وتعرض متحف المدينة للقصف، إلى جانب "مسجد الحني" الذي سقطت مئذنته جراء القصف وأصابه دمار كبير، كما طال القصف البريد والمنطقة الصناعية ومنطقة كراج البولمان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا: 95 قتيلا ودمار واسع بغارات على الرقة.. والمعارضة تعتبر الأسد المستفيد الأول من التحالف الدولي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}