نائب رئيس حركة النهضة التونسية يقول إنّه تم منعه من السفر إلى أمريكا "بطلب من واشنطن"

نائب رئيس حركة النهضة التونسية يقول إنّه تم منعه من السفر إلى أمريكا "بطلب من واشنطن"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 05:41 (GMT +0400).
نائب رئيس حركة النهضة التونسية عبد الفتاح مورو

تونس(CNN)-- قال نائب رئيس حركة النهضة التونسية، عبدالفتاح مورو، إنه تمّ منعه الأربعاء من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بناء "على الأغلب على طلب من السلطات الأمريكية."

وقال في تصريحات تناقلتها عدة إذاعات تونسية إنه كان على متن الرحلة القاصدة ميونيخ من تونس، قبل أن يصعد على متنها رجال أمن تونسيون ويطلبون منه النزول.

وأضاف أنّ رجال أمن الحدود أبلغوه أنّ القرار ليس تونسيا وأنه "بالتحري فهمت أنّ الطلب جاء من ألمانيا حيث أنه غير مرغوب أن أصل إلى الأراضي الأمريكية." وأوضح أنه كان سيسافر للمشاركة في مؤتمر ينظمه أمريكيون من أصل فلسطيني يبدأ الخميس وينتهي الأحد، وأنّ جميع وثائقه كانت قانونية زيادة على كونه سافر عدة مرات من دون مشاكل إلى  الولايات المتحدة، كما أنّه شارك في نفس المؤتمر في ثلاث مناسبات سابقة.

ويعد مورو، المحامي، أحد أبرز الشخصيات الإسلامية في تونس حيث أنه شارك في تأسيس حركة النهضة إلى جانب راشد الغنوشي ورأس مجلس الشورى فيها. وينظر لمورو على أنه أحد رموز الانفتاح والحوار في الحركة، التي زار زعيمها راشد الغنوشي مؤخرا واشنطن عدة مرات، وهو ما تعكسه تصريحاته في البرامج التلفزيونية.

كما تردّد اسم مورو في الآونة الأخيرة إلى جانب زميله في قيادة حركة النهضة علي العريض، مرشحا، إلى جانب شخصيات من أطياف سياسية أخرى، لرئاسة البرلمان التونسي بعد فوزه مؤخرا في الانتخابات التشريعية التي شهدتها تونس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب رئيس حركة النهضة التونسية يقول إنّه تم منعه من السفر إلى أمريكا بطلب من واشنطن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}