تصادم بين قطاري "مترو مصر الجديدة" وأنباء عن إصابات وخسائر مادية

تصادم بين قطاري "مترو مصر الجديدة" وأنباء عن إصابات وخسائر مادية

مصر
آخر تحديث الخميس, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 06:11 (GMT +0400).
تصادم بين قطاري "مترو مصر الجديدة" وأنباء عن إصابات وخسائر مادية

القاهرة، مصر (CNN)- سقط عدد غير معروف من الجرحى نتيجة تصادم بين قطاري "مترو مصر الجديدة"، في العاصمة المصرية القاهرة، بعد ظهر الخميس، في حادث أرجعته المصادر الرسمية إلى "انقطاع الكهرباء."

وذكرت قناة "النيل" الإخبارية أن الحادث وقع عند محطة "هارون الرشيد"، بين قطار المترو رقم 9061، القادم من "ميدان الإسماعيلية" باتجاه "المطرية"، والقطار رقم 4246، القادم من "ألماظة" في اتجاه المطرية أيضاً.

وأضافت الفضائية الرسمية أنه أثناء دخول القطارين على تحويلة شريط السكك الحديدية، "أدى انقطاع التيار الكهربائي، في تلك اللحظة، إلى تعطل فرامل القطار الثاني، وتحركه واصطدامه بالقطار الأول."

ولفتت إلى أن الحادث أسفر عن "إصابات محدودة بين الركاب"، وخسائر مادية، ولم تتوافر لـCNN بالعربية أي تفاصيل إضافية حول الحادث على الفور.

وفي وقت لاحق من مساء الخميس، أشارت تقارير إعلامية إلى أن رئيس شركة "مترو مصر الجديدة"، جورجيت عبدالملاك، قررت إحالة سائق القطار رقم 4246 للتحقيق، بسبب "مسؤوليته الكاملة عن الحادث."

وقالت رئيس الشركة إن قطار المترو به 5 أنظمة فرامل لتأمينه، ولكن سائق المترو، الذي تسبب في الحادث، تركه ونزل بدون تأمين الفرامل"، بحسب ما أوردت صحيفة "الوفد" على موقعها الرسمي.

يُذكر أن البنك الدولي للإنشاء والتعمير كان قد أعلن، في وقت سابق من العام الجاري، عن رصد قرض بقيمة 100 مليون دولار لمشروع تطوير مترو مصر الجديدة، وبهدف مد خطوطه إلى مناطق القاهرة الجديدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تصادم بين قطاري مترو مصر الجديدة وأنباء عن إصابات وخسائر مادية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}