أردوغان يهاجم "الوقاحة" الأمريكية حيال الأسد وسوريا ويتهم الإعلام بتحريف موقفه من حقوق المرأة

أردوغان يهاجم "الوقاحة" الأمريكية حيال الأسد وسوريا ويتهم الإعلام بتحريف موقفه من حقوق المرأة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:10 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:59 (GMT +0400).
أردوغان يهاجم "الوقاحة" الأمريكية حيال الأسد وسوريا ويتهم الإعلام بتحريف موقفه من حقوق المرأة

أنقرة، تركيا (CNN) -- شن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجوما قاسيا على وسائل الإعلام، التي اتهمها بتحريف كلامه حول المساواة بين الرجل والمرأة، كما انتقد التصرفات الأمريكية حيال قضايا المنطقة، واصفا إياها بـ"الوقحة"، منددا بما اعتبرها رغبة أوروبية بإضفاء شرعية على حزب العمال الكردستاني.

وقال أردوغان، إن الدول التي تتصدى لإرهاب تنظيم الدولة "داعش" لديها كل الحق في ذلك، ولكنها "تنظر في الوقت ذاته بعين العطف لتنظيم حزب العمال" مضيفا، في افتتاح منتدى اقتصادي، إن بعض وسائل الإعلام هاجمته لدعوته بسبب تعليقاته حول المساواة بين المرأة والرجل قائلا: "وسائل الإعلام حرفت الكلام.. هذا العمل منافٍ للأخلاق، وهؤلاء يتسمون بالكذب" وفقا لوكالة الأناضول التركية.

وتطرق أردوغان إلى الوضع في سوريا قائلا إن الولايات المتحدة "تتصرف بوقاحة" حيال الصراع في سوريا، في تصريح يأتي بعد أيام فقط على لقاء جمع أردوغان بنائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لبحث الحرب ضد داعش.

وتابع أردوغان، في إشارة مباشرة إلى بايدن: "لماذا يأتي شخص إلى المنطقة بعد سفر لأكثر من 12 ألف كيلومتر؟ أريد أن أقول لكم بأننا نرفض التردد وانعدام المسؤولية والمطالب التي ليس لها نهاية."

وتابع الرئيس التركي، الذي مازالت بلاده ترفض استخدام أراضيها لتوجيه ضربات لداعش قبل التوصل إلى اتفاق لإنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد بالقول: "ينظرون إلى طاغية مثل الأسد ذبح 300 ألف شخص من شعبه، ويلتزمون الصمت بوجه وحشيته، والآن يقومون بمسرحية حول الضمير الإنساني في كوباني.. سنحل مشاكلنا بمساعدة شعبنا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أردوغان يهاجم الوقاحة الأمريكية حيال الأسد وسوريا ويتهم الإعلام بتحريف موقفه من حقوق المرأة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}