محلب من غرفة العمليات يهاجم "أكاذيب الجزيرة": الوضع بمحافظات مصر "مطمئن"

محلب من غرفة العمليات يهاجم "أكاذيب الجزيرة": الوضع بمحافظات مصر "مطمئن"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:52 (GMT +0400).
محلب من غرفة العمليات يهاجم "أكاذيب الجزيرة": الوضع بمحافظات مصر "مطمئن"

القاهرة، مصر (CNN)- شن رئيس مجلس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، هجوماً حاداً على قناة "الجزيرة" القطرية، معتبراً أنها "تصر على نشر الأكاذيب"، فيما يتعلق بالتظاهرات، التي دعت إليها جماعة "الإخوان المسلمين" و"الجبهة السلفية" الجمعة، تحت شعار "انتفاضة الشباب المسلم."

وأكد رئيس الحكومة المصرية، في بيان تلقته CNN بالعربية مساء الجمعة، أنه قام بأداء صلاة الجمعة في مسجد "السيدة زينب"، بوسط العاصمة القاهرة، وبدون حراسة، وعقب عودته إلى غرفة عمليات مجلس الوزراء، علم بأن القناة القطرية بثت خبراً عن انطلاق مظاهرات من المسجد، مؤكداً أنه "لم يحدث على الإطلاق."

كما أشار محلب إلى أن قناة الجزيرة بثت خبراً آخر، أشارت فيه إلى انطلاق مظاهرات في محافظة قنا، بصعيد مصر، وبالتواصل مع محافظ قنا، أكد عدم وجود مظاهرات، وذكر مسؤولو غرفة العمليات أن القناة "أذاعت مشاهد قديمة" من مظاهرات سابقة في عدد من محافظات مصر.

وفي إطار هجومه على الفضائية القطرية، أكد رئيس الوزراء المصري أن "هذه القناة تصر على نشر الأكاذيب، وإنفاق الاموال فيما لا طائل وراءه.. فالشعب المصري كشف زيف ادعاءاتهم وأكاذيبهم، وعلم ما يبثونه من سموم، تستهدف النيل من استقرار مصر.. وهذا لن يحدث"، على حد قوله.

وتواجد محلب معظم نهار الجمعة في الغرفة المركزية بـ"مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار"، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، لمتابعة التطورات الميدانية، على خلفية التظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان، التي أعلنتها الحكومة المصرية "تنظيماً إرهابياً" أواخر العام الماضي.

وقام رئيس مجلس الوزراء بالتواصل مع كافة المحافظين، عبر نظام "فيديو كونفرانس"، بهدف "الوقوف على آخر تطورات الموقف داخل كل محافظة، ومدى الاستعدادات التي تمت للتصدي لأي محاولات لنشر الفوضى وأعمال الشغب والعنف، من جانب عناصر جماعة الإخوان والجبهة السلفية."

وأكد محلب أن "الأوضاع داخل المحافظات مستقرة، وهناك إجراءات أمنية مشددة، وتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة، للتصدي لأي محاولات إثارة الشغب أو الفوضى"، محذراً في الوقت نفسه من الاقتراب أو الاعتداء على المنشآت العامة، أو الخاصة، حيث سيتم إحالة المعتدين للمحاكمات العسكرية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلب من غرفة العمليات يهاجم أكاذيب الجزيرة: الوضع بمحافظات مصر مطمئن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}