قطع الاتصالات عن الموصل.. "داعش" يعدم 10 أطباء ويجلد الأساتذة

قطع الاتصالات عن الموصل.. "داعش" يعدم 10 أطباء ويجلد الأساتذة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 06:39 (GMT +0400).
استاذ عراقي يدرس الطلبة في صف بني من القطوب والقصب قرب مدنية الناصرية جنوب العراق - أرشيف - 2007

استاذ عراقي يدرس الطلبة في صف بني من القطوب والقصب قرب مدنية الناصرية جنوب العراق - أرشيف - 2007

دبي ،الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت وزارة حقوق الانسان العراقية أن  تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أقدم على إعدام 10 أطباء، بسبب امتناعهم عن معالجة جرحى التنظيم، كما فرض عقوبة الجلد على المعلمين المنقطعين عن الدوام.

وأوضحت الوزارة في بيان على موقعها الرسمي أن أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم "اصدر بيانا عبر إذاعة الزهور التي تستخدمها تلك العصابات يدعو فيه إلى منع كل شبكات الاتصال العاملة في محافظة نينوى عن العمل بحجة أن بعض المواطنين يتعاونون مع الاجهزة الامنية للدلالة على المناطق التي يتواجد فيها عناصر التنظيم." بحسب الوزارة.

وقال البيان إن من يسمى برئيس ديوان التعليم في صفوف "داعش" قام بفرض عقوبة التعزير بالجلد (60) جلدة للأساتذة المنقطعين عن الدوام .

وأوضحت الوزارة أن "العصابات الإرهابية" أقدمت على تفخيخ وتفجير العديد من المساجد في قضائي السعدية وجلولاء "والتي كانت العصابات تتخذ منها مراكز للمحاكم الشرعية يجري فيها تعذيب المحتجزين واغتصاب النساء، بالاضافة الى قيامهم بقتل العشرات من المختطفين اثناء هروبهم من القضائين قبل تحريرها على يد القوات الأمنية والحشد الشعبي."

وكشفت الوزارة عن اتخاذ هذه العصابات من "مناطق متعددة في حوض حمرين مقابر جماعية للمواطنين المختطفين في محافظة ديالى."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" قطع الاتصالات عن الموصل.. داعش يعدم 10 أطباء ويجلد الأساتذة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}