تداعيات براءة مبارك: ملك البحرين يتصل به مهنئا.. والقرضاوي يرد: وعند الله تجتمع الخصوم

تداعيات براءة مبارك: ملك البحرين يتصل به مهنئا.. والقرضاوي يرد: وعند الله تجتمع الخصوم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:56 (GMT +0400).
تداعيات براءة مبارك: ملك البحرين يتصل به مهنئا.. والقرضاوي يرد: وعند الله تجتمع الخصوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- استمرت التداعيات وردود الفعل الدولية على حكم القضاء المصري بتبرئة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، من تهم قتل المحتجين، وفي أبرز التطورات، أجرى العاهل البحريني اتصال تهنئة بمبارك، في حين ندد الداعية يوسف القرضاوي بالقرار، بالتزامن مع انتقادات لمنظمات دولية.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية إن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أجرى اتصالا هاتفيا مع "أخيه الرئيس المصري الاسبق محمد حسني مبارك اطمئن جلالته على صحته وهنئه بصدور حكم البراءة من القضاء المصري."

وعبّر العاهل البحريني عن "تقديره لمواقف الرئيس حسني مبارك المشرفة تجاه مملكة البحرين وجهوده في تطوير العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة في المجالات كافة، متمنيا.. للرئيس الاسبق موفور الصحة والسعادة" في حين عبر مارك عن "شكره وتقديره على هذه المشاعر الطيبة التي تعكس علاقات الأخوة والصداقة التي تربطه بجلالة الملك."

من جانبها، انتقدت سارة ليا واطسون، مديرة شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية الحكم قائلة إنه مثّل: "صفعة جديدة بوجه كل مصري آمن بأن الثورة ستجلب له العدالة."

أما الداعية المصري، يوسف القرضاوي، المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين المعارضة، فقد حذر "قاضي الأرض من قاضي السماء" مضيفا أن الحكم بحق مبارك "يوم حزين في تاريخ العدالة البشرية، ووصمة عار في جبين القضاء المصري" مضيفا: "إلى ديّان يوم الدين نمضي وعند الله تجتمع الخصوم."

وتابع القرضاوي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر قائلا: "أطاح الانقلاب بجميع حقوق الشعب الدستورية، وألغى كل الاستحقاقات الانتخابية التي خرج الشعب المصري ليقول كلمته فيها بإرادة تامة وحرية كاملة.. حوّل الإنقلابيون وجه مصر الحضاري إلى صورة مشوهة، فلا حريات متاحة، ولا قضاء حر، ولا حقوق مكفولة، ولاعدالة اجتماعية، ولا قوة اقتصادية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تداعيات براءة مبارك: ملك البحرين يتصل به مهنئا.. والقرضاوي يرد: وعند الله تجتمع الخصوم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}