إخوان مصر: مبارك قد يرفع قضايا ضد الشهداء وثوار يناير.. والأموال المهربة ضاعت

إخوان مصر: مبارك قد يرفع قضايا ضد الشهداء وثوار يناير.. والأموال المهربة ضاعت

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 01:50 (GMT +0400).
إخوان مصر: مبارك قد يرفع قضايا ضد الشهداء وثوار يناير.. والأموال المهربة ضاعت

القاهرة، مصر (CNN) -- تواصلت في القاهرة ردود فعل قيادات ورموز جماعة الإخوان المسلمين على الحكم الصادر عن القضاء المصري السبت بتبرئة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، من تهم قتل المتظاهرين، إذ رأى أحد قادة الجماعة أن القرار يسمح لمبارك بملاحقة "الشهداء" في حين حذر آخرون من ضياع الأموال المهربة للخارج.

وقال عمرو دراج، القيادي في الجماعة وما يعرف بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" بتعليق له على حسابه بموقع فيسبوك: "أيها الشعب المصري العظيم ها هو قضاء الثورة المضادة يسدل الستار على مهزلة محاكمة مبارك وكبار زبانيته بحكم يفقأ عين الشعب وعيون أسر الشهداء والمكلومين"

وأضاف: "ما صدر من حكم ليس فقط تبرئة مبارك، بل إدانة لثورة 25 يناير التي خرجت ضده، وﻻ نستغرب أن يخرج مبارك أو بقية القتلة غدا بدعوى ضد الشهداء وثوار يناير أنفسهم بتهمة الخروج على القانون والدستور."

ونقل موقع حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، في تقرير له عن عدد من الخبراء والمحللين الاقتصاديين قولهم إن الحكم ببراءة مبارك ونظامه من تهم الفساد، "قد تغلق الباب أمام محاولات استرداد الأموال المهربة للخارج والتي تقدر بمليارات الدولارات."

وأورد الموقع، على لسان الخبير الاقتصادي الدكتور عبد النبي عبد المطلب، أن حكم البراءة "يعتبر إغلاقًا لملف استرجاع الاستثمارات المهربة للخارج، وإعادة الأموال المنهوبة، وبذلك سيحق لمن حصلوا على البراءة استعادة أرصدتهم المجمدة بالبنوك الأوروبية، وبصدور الحكم فإن الاقتصاد المصري يخسر نحو 70 مليار دولار (نصف تريليون جنيه مصري) قيمة الأموال المهربة للخارج."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إخوان مصر: مبارك قد يرفع قضايا ضد الشهداء وثوار يناير.. والأموال المهربة ضاعت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}