صحف: "ريد بول" المشروب المفضل لداعش واختطاف إسرائيلية في سوريا

صحف: "ريد بول" المشروب المفضل لداعش واختطاف إسرائيلية في سوريا

صحف عربية
نُشر يوم يوم الاثنين, 01 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:29 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:34 (GMT +0400).
ريد بول هو المشروب المفضل لمقاتلي داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها التحقيق في اختطاف إسرائيلية بسوريا، وواشنطن تسعى لتشكيل جيش سني قوامه مائة ألف جندي لقتال داعش، واكتشاف وجود 50 ألف جندي وهمي في الجيش العراق يتقاضون رواتبهم بانتظام.

القدس العربي

وتحت عنوان "تل أبيب تحقق في أنباء اختطاف إسرائيلية بسوريا،" كتبت صحيفة القدس العربي: "أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية فتحها تحقيقا فوريا في أنباء تحدثت عن اختطاف إسرائيلية انضمت للأكراد في حربهم ضد تنظيم داعش في سوريا."

وفي بيان صادر عنها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن وزارة الخارجية الإسرائيلية شرعت بالتحقيق الفوري في الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام عربية، عن اختطاف مجموعة من الأكراد لمواطنة إسرائيلية في الأراضي السورية تدعى جيل روزنبيرغ.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أشارت مطلع الشهر الجاري إلى انضمام الإسرائيلية جيل روزنبيرغ لصفوف مقاتلين أكراد في سوريا للمشاركة في الحرب ضد داعش.

الحياة

وتحت عنوان "واشنطن تسعى إلى تشكيل جيش سني قوامه 100 ألف،" كتبت صحيفة الحياة: "أبلغت الإدارة الأميركية إلى زعماء عشائر عراقيين وممثلي فصائل مسلحة ومسؤولين حكوميين، دعتهم إلى واشنطن، نيتها تشكيل قوات من 100 الف مقاتل في المناطق السنية، فيما يسعى الوفد إلى شمول هؤلاء المقاتلين بقانون سيطرحه الكونغرس على التصويت لإقرار تسليح البيشمركة الكردية من دون المرور ببغداد."

وكانت واشنطن استقبلت خلال اليومين الماضيين وفداً من زعماء العشائر وممثلي فصائل سنية مسلحة. وأكد محافظ الموصل أثيل النجيفي الموجود في عداد الوفد، في بيان عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الأميركيين، وزيارة معاهد الدراسات لمناقشة خطر داعش، وخطط التحرير والبناء.

وقال أحمد الجميلي، أحد شيوخ عشائر الأنبار أمس إن مسؤولين أميركيين أبلغوا إلينا وإلى المسؤولين المحليين دعمهم تشكيل قوّة من مائة ألف عسكري في محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين مهمتها محاربة داعش، وحماية المناطق بعد طرد التنظيم منها.

المصري اليوم

وتحت عنوان "ريد بول والبيرة ... المشروبات المفضلة لمقاتلي داعش،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "أنعش مقاتلو تنظيم داعش الطلب على البضائع الأمريكية، وأشهر الماركات العالمية من المشروبات الغازية والشوكولاتة، في الوقت الذي يزداد فيه السوريون والعراقيون في الرقة ودير الزور والموصل فقراً على فقرهم، فيما لم يكن يعرف سكان هذه المدن طيلة العقود الماضية هذه الأنواع من السلع الفارهة التي اعتاد عليها الغربيون."

ولا زال مقاتلو داعش، وأغلبهم من الأجانب القادمين من أوروبا، غير قادرين على الاستغناء عن مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، التي اعتادوا عليها في بلادهم، فضلاً عن أنواع الشيبس، والشوكولاتة النقية المصنوعة في أفخم مصانع بريطانيا، وهو ما أدى إلى انتعاش سوق هذه السلع الغربية، بينما كان السوريون لا يعرفونها أصلاً حتى الأمس القريب.

وقال التقرير إن آلاف المقاتلين في الصفوف الأمامية يتناولون مشروب الطاقة الشهير ريد بول خلال المعارك، وكذلك الشيبس الأمريكي برينغلز، فضلاً عن الشوكولا البريطانية الشهيرة مارس وسنكرز وباونتي.

الوطن الكويتية

وتحت عنوان "حيدر العبادي: اكتشاف 50 ألف جندي وهمي في الجيش العراقي يتقاضون رواتبهم بانتظام،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "كشف رئيس وزراء العراق حيدر العبادي عن وجود خمسين ألف جندي وهمي في أربع فرق عسكرية، في خطوة جديدة في اطار مكافحة الفساد التي يجريها في المؤسسة العسكرية منذ توليه المنصب."

وتعرضت المؤسسة العسكرية التي كان يديرها بصورة كاملة سلفه نوري المالكىي، لانهيار كبير بعد هجوم تنظيم الدولة الإسلامية في التاسع من يونيو الماضي على مدينة الموصل، وكشف العبادي الأحد خلال استضافته في مجلس النواب عن "وجود 50 ألف إسم وهمي في أربع فرق عسكرية" في اطار اصلاح المؤسسة العسكرية، بحسب بيان رسمي. 

وقال خلال حديثه امام المجلس "خلال فترة زمنية قياسية، خلال شهر واحد استطعت أن اكتشف من خلال التدقيق الورقى، خمسين ألف فضائي، فى أربع فرق عسكرية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: ريد بول المشروب المفضل لداعش واختطاف إسرائيلية في سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}