الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينية بعد إطلاق النار عليها لطعنها إسرائيليا في الضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينية بعد إطلاق النار عليها لطعنها إسرائيليا في الضفة الغربية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:35 (GMT +0400).
الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينية بعد إطلاق النار عليها لطعنها إسرائيليا في الضفة الغربية

القدس (CNN) -- أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنوده أطلقوا النار على شابة فلسطينية وأصابوها بجراح خطيرة بعد قيامها بطعن إسرائيلي في الضفة الغربية، في عملية تأتي في ظل التوتر بالقدس حول الأماكن المقدسة بين الفلسطيني الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت الناطقة باسم الجيش الإسرائيلي، لوبا سامري، إن الشابة أصيب "بجراح خطيرة" استدعت نقلها إلى مستشفى حداش ببلدة عين كارم، في حين أصيب الإسرائيلي بجراح طفيفة لا تتطلب نقله إلى المستشفى جراء الهجوم الذي وقع قرب منطقة "غوش عتصيون."

وتباينت التقديرات حول هوية الشخص المستهدف، إذ قال الجيش الإسرائيلي إنه مدني، في حين أشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أنه أحد جنود الجيش.

يشار إلى أن مدينة القدس شهدت خلال الأسابيع الماضية توترا شديدا بسبب الخلاف حول الأماكن المقدسة وقيام عدد من اليهود بدخول المسجد الأقصى، لتندلع بعدها مواجهات اضطرت السلطات الإسرائيلية معها لإغلاق المسجد، ونتج عن ذلك مواقف عربية غاضبة، وخاصة من الأردن، لتشهد المدينة بعد ذلك سلسلة من عمليات الدهس والطعن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينية بعد إطلاق النار عليها لطعنها إسرائيليا في الضفة الغربية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}