المالكي ونصرالله يبحثان في سبل الانتصار على "داعش" وأشباهها

المالكي ونصرالله يبحثان في سبل الانتصار على "داعش" وأشباهها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 02 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:18 (GMT +0400).
المالكي ونصرالله يبحثان في سبل الانتصار على "داعش" وأشباهها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- التقى الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، للبحث في "سبل الانتصار" على تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف باسم "داعش"، وجماعات متشددة أخرى.

وذكر بيان للحزب اللبناني أنه تم خلال اللقاء، الذي حضره عضو المجلس السياسي للحزب، محمد كوثراني، "استعراض مفصل للأحداث التي عصفت بالمنطقة عموماً في السنوات الأخيرة، وخصوصاً في المرحلة الراهنة، سواء في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين."

وأشار البيان إلى أنه تم أيضاً مناقشة "التحديات والتهديدات التي تواجهها حكومات وشعوب المنطقة، والمسؤوليات الملقاة على عاتق جميع القيادات الدينية والسياسية، لاسيما القوى والتيارات الإسلامية والوطنية والقومية في العالمين العربي والإسلامي"، بحسب ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام.

كما لفت بيان حزب الله بقوله: "كانت القراءة متطابقة حول الخلفيات والأهداف وسبل المواجهة، وأهمية بذل كل الجهود للحفاظ على الاستقلال التام والناجز لكل دولة، وعلى ضرورة التعاون لدرء كل أشكال الفتن الطائفية والمذهبية، ومواجهة التيارات التكفيرية التي تهدد الجميع."

كما عبر الطرفان عن "ثقتهما المطلقة بحتمية انتصار شعوب وحكومات المنطقة على داعش وأشباهها من الجماعات، التي لا مستقبل لها، ولا لمشروعها التدميري في أي من دول المنطقة على الإطلاق"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية في لبنان.

يُذكر أن الحزب الشيعي، المدعوم من إيران، يشارك مقاتلوه في القتال ضد جماعات المعارضة المسلحة في سوريا، إلى جانب قوات نظام الرئيس بشار الأسد، كما تم الكشف مؤخراً عن مشاركة مقاتلين تابعين للحزب في الحرب ضد تنظيم داعش بالعراق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المالكي ونصرالله يبحثان في سبل الانتصار على داعش وأشباهها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}