صحف: حملة تواقيع لإعادة محاكمة مبارك وخطة لاغتيال مرسي

صحف: حملة تواقيع لإعادة محاكمة مبارك وخطة لاغتيال مرسي

صحف عربية
نُشر يوم الأربعاء, 03 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:53 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:40 (GMT +0400).
أثار الحكم ببراءة حسني مبارك جدلا واسعا بين أوساط المصريين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية الصادرة الأربعاء بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تسلل مواطن تونسي لقاعة البرلمان وتأديته اليمين مكان نائب تغيب، وأحزاب مصرية تجمه التواقيع لإعادة محاكمة مبارك، وتصريحات لخبير في الجماعات الإسلامية يؤكد فيها أن الإخوان المسلمين يخططون لاغتيال الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

الوطن الكويتية

تحت عنوان "مواطن تونسي يتسلل لقاعة البرلمان ويؤدي اليمين مكان نائب متغيب،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "تمكن مواطن تونسي من التسلل الى قاعة البرلمان في أولى جلساته أمس الثلاثاء، ولم يكتف بذلك بل أدى القسم مكان نائب متغيب لكن لسوء حظه أن الشرطة تمكنت من ايقافه بعد قليل."

وقال نواب في البرلمان التونسي الجديد الذي انتخب الشهر الماضي إن هذا المواطن أدى القسم بعد أن تمكن من التسلل من الباب الرئيسي للبرلمان وصولا للقاعة الرئيسية حيث أدى اليمين مع بقية النواب بدلا من مبروك الحريزي وهو نائب عن حزب المؤتمر من اجل الجمهورية.

لكن قوات الأمن تمكنت من إخراج هذا الشخص الذي انتحل صفة النائب. وقال النائب الحريزي إن شخصا أدى القسم بدلا منه وإن الرجل يخضع الآن للتحقيق.

الشروق التونسية

وتحت عنوان "أحزاب مصريّة تجمع توقيعات لإعادة محاكمة مبارك،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "أطلق تحالف أحزاب مصرية حملة جمع توقيعات تحت شعار حاكموهم للمطالبة بإعادة محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بعد أحكام قضائية بتبرئته وابنيه ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعدي الوزير من تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي واستغلال النفوذ."

وفي ختام اجتماع عقد في القاهرة أمس الاثنين، طالب تحالف التيار الديمقراطي، الذي يضم أحزاب الدستور والكرامة ومصر الحرية والعدل والتيار الشعبي، بتفعيل قانون حماية الثورة.

وحث مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسي على العمل على إعادة محاكمة مبارك.

المصري اليوم

وتحت عنوان "أغنية شعبولا الجديدة للدفاع عن براءة مبارك: أحسن قضاء هو قضاؤنا،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "دافع المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم عن القضاء المصري بأغنية، عقب توجيه سهام النقد له بعد الحكم ببراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك، وحبيب العادلي وزير داخليته، و6 من كبار معاونيه من تهم قتل المتظاهرين والتربح وإهدار المال العام."

وامتدح عبدالرحيم في الأغنية وهي من كلمات الشاعر إسلام خليل، القضاء كما هاجم أحد أفراد العائلة الحاكمة القطرية بعد هجومه على مصر وعلى الرئيس السيسي.

واختتم عبدالرحيم أغنيته قائلًا: "قضائنا عادل في كلامه وعيب نناقش أحكامه عشان في رب حكم وكريم هنقف جميعًا قدامه.. دلوقتي في عندنا ريس مخلص وعادل وكويس.. اشتغلوا بقى وانتجوا زييه وبلاش نقعد بقى ونتيس."

المدينة السعودية

وتحت عنوان "الزعفراني: الإخوان الإرهابية يخططون لاغتيال مرسي،" كتبت صحيفة المدينة السعودية: "كشف الدكتور خالد الزعفراني، الخبير والباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، وأحد القيادات المنشقة عن جماعة الإخوان الإرهابية، عن وجود محاولات من جانب التنظيم الدولي للإخوان لاغتيال الرئيس الأسبق والمعزول محمد مرسي لإثارة الفوضى في مصر."

 الزعفراني قال إنه أثناء فترة حكم الإخوان فتح الرئيس المعزول مرسي المجال على مصراعيه للجماعات المتطرفة لدخول مصر، كما أطلق عفوًا رئاسيًا شاملاً لجميع قياداتهم المحبوسين على ذمة قضايا إرهابية، وأكد أن جماعة الإخوان تعمدت استخدام نظرية البديل المستحيل خلال الحكم، من خلال استقطاب الجماعات التكفيرية من العالم، ليكونوا سندًا لهم عند أول مواجهة مع الشعب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: حملة تواقيع لإعادة محاكمة مبارك وخطة لاغتيال مرسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}