ماكين يطلب إنهاء التحقيق بفضيحة الجنرال بتريوس الجنسية ويسأل: من يريد إسكاته بزمن الحرب على داعش؟

ماكين يطلب إنهاء التحقيق بفضيحة الجنرال بتريوس الجنسية ويسأل: من يريد إسكاته بزمن الحرب على داعش؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 03 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:41 (GMT +0400).
ماكين يطلب إنهاء التحقيق بفضيحة الجنرال بتريوس الجنسية ويسأل: من يريد إسكاته بزمن الحرب على داعش؟

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وجه السيناتور الجمهوري البارز في الكونغرس الأمريكي، جون ماكين، رسالة لوزير العدل، إريك هولدر، طالبه فيها بإنهاء التحقيق المستمر منذ عامين بحق الجنرال ديفيد بتريوس، القائد البارز بالجيش ومدير وكالة الاستخبارات المركزية CIA السابق، محذرا من خطورة إرغام بتريوس على التزام الصمت في ظل الظروف التي تعيشها أمريكا.

ودعا ماكين، الذي سيتولى مطلع العام المقبل مهمة رئيس لجنة الشؤون العسكرية في الكونغرس، وزير العدل إلى وضع نهاية "عاجلة وعادلة" لقضية بتريوس، المتهم بتسريب معلومات بطريقة غير مشروعة لعشيقته بولا برودويل، التي كانت أيضا تساعده على كتابة مذكراته حول دوره بقيادة الجيش الأمريكي في حربي العراق وأفغانستان.

وقال ماكين في رسالته: "في هذا الظرف الحساس الذي تمر به أمتنا على الصعيد الأمني، لا يمكن للشعب الأمريكي أو للكونغرس تحمل إبقاء هذا الصوت (الجنرال بترويس) صامتا أو مغيبا بظل تحقيق طويل لم ينجز بعد، وسببه تسريبات صادرة عن مصادرة غير معروفة."

وكان بتريوس قد اضطر للاستقالة عام 2012، بعد افتضاح قضية العلاقة الجنيسة التي ربطته ببرودويل، ولكن هذا الأمر لم يتسبب بغيابه الكامل عن المشهد السياسي، إذ أصدر عدة مواقف أيد فيها توسيع دائرة الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش" في سوريا والعراق.

وتشهد الساحة السياسية الأمريكية نقاشات واسعة حول استراتيجية الرئيس باراك أوباما بالحرب ضد داعش، إذ يرى الجمهوريون أنها غير مجدية، ويطالبون بتدخل أوسع في الحرب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ماكين يطلب إنهاء التحقيق بفضيحة الجنرال بتريوس الجنسية ويسأل: من يريد إسكاته بزمن الحرب على داعش؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}