وزير الداخلية اللبناني: سجى الدليمي الموقوفة بلبنان زوجة سابقة للبغدادي ويمكننا الاستفادة من "معلوماتها"

وزير الداخلية اللبناني: سجى الدليمي الموقوفة بلبنان زوجة سابقة للبغدادي ويمكننا الاستفادة من "معلوماتها"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 04 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:31 (GMT +0400).
وزير الداخلية اللبناني: سجى الدليمي الموقوفة بلبنان زوجة سابقة للبغدادي ويمكننا الاستفادة من "معلوماتها"

من جنازة ضابط لبناني قتل بكمين مسلح قبل أيام

بيروت، لبنان (CNN) -- رد وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، على البيان العراقي الذي نفى أن تكون سجى الدليمي، الموقوفة في لبنان، هي زوجة أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش" مؤكدا أنها كانت قد تزوجته لعدة أشهر، كما كشف أنها موجودة في لبنان من عام ونصف.

وقال المشنوق، في مقابلة مع قناة MTV اللبنانية، ردا على سؤال حول نفي السلطات العراقية لأن تكون الدليمي هي زوجة البغدادي قال المشنوق: "الدليمي ليست زوجة ابي بكر البغدادي الحالية بل، هي سيدة تزوجت ثلاث مرات، الأولى من شخص عراقي من حاشية النظام السابق ولها منه ولدان. بعد ذلك تزوجت أبو بكر البغدادي لمدة ثلاثة أشهر من ست سنوات وانجبت منه بنتا."

وأضاف المشنوق أن الدليمي حاليا "متزوجة من شخص فلسطيني وهي حامل منه. اجريت فحوص الحمض النووي لها ولابنتها وثبت بأنها والدتها وقد جرى احضار الحمض النووي للبغدادي من العراق ليتأكد من أن البنت هي ابنته."

وأوضح المشنوق أن الدليمي "متورطة باتصالات اجرتها مع مجموعات لها علاقة بتنظيم داعش في لبنان" إلى جانب إمكانية أن تستفيد السلطات اللبنانية من "بعض المعلومات منها." وانتقد التسريبات الصحفية حول القضية مضيفا: "ثبت أن الدليمى لها علاقات بكثير من الأطراف الذين لهم علاقة بتنظيمات تكفيرية في لبنان، وهي موجودة بلبنان بعد سنة ونصف على إطلاق سراحها من السجون السورية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الداخلية اللبناني: سجى الدليمي الموقوفة بلبنان زوجة سابقة للبغدادي ويمكننا الاستفادة من معلوماتها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}