15 مليون زائر لكربلاء في أربعينة الحسين وطهران ترسل قافلة إغاثة

15 مليون زائر لكربلاء في أربعينة الحسين وطهران ترسل قافلة إغاثة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 06 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:51 (GMT +0400).
مجموعة من المسلمين الشيعة في مدينة النجف يمثلون مقتل الإمام الحسين في معركة كربلاء

مجموعة من المسلمين الشيعة في مدينة النجف يمثلون مقتل الإمام الحسين في معركة كربلاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تتوقع السلطات العراقية بأن يصل أكثر من 15 مليون زائر إلى مدينة كربلاء في أربعينية الإمام الحسين، في الوقت الذي أعلنت فيه إيران عن تجهيز قافلة من سيارات الإغاثة سيتم إرسالها إلى العراق مع طواقمها لتعمل في هذه المناسبة.

فقد توقع رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس محافظة كربلاء جاسم المالكي، "وصول أكثر من 15 مليون زائر الى المدينة لأداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام." بحسب ما ذكرت شبكة الإعلام العراقية.

وقال المالكي بأن "اكثر من مليوني زائر عربي وأجنبي سيدخلون الى المحافظة خلال الزيارة"، مبينا أن "الخطة الخدمية تضمنت تحضير مدارس وخيم داخل مركز المحافظة استعدادا لدخولهم". وأضاف أن "الزوار الإيرانيين سيدخلون بحافلات نقل كبيرة اتفق على ان يستفاد منها بنقل زوار الامام الحسين عليه السلام داخل البلد مجانا".

من جهتها أعلنت السلطات الإيرانية بأن قافلة تابعة للهلال الأحمر الإيراني توجهت صباح الجمعة "إلى مدینة كربلاء المقدسة" عند المسلمين الشيعة. وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن القافلة مكونة من 25 سيارة ،تضم "60 شخصا من كوادر الإغاثة حیث سیستقرون علی امتداد الطریق الواقع بین مدینتی النجف الاشرف، و کربلاء لتقدیم خدمات الاغاثة لزوار الامام الحسین علیه السلام یوم الأربعین." وأوضحت أن ثلاث مروحیات علی کیفیة تقدیم هذه الخدمات. دون ان تذكر الوكالة إن كانت إيران قد أرسلت هذه المروحيات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"15 مليون زائر لكربلاء في أربعينة الحسين وطهران ترسل قافلة إغاثة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}