الملك السعودي يعفي 6 وزراء ويعين 9 في حقائب من ضمنها الصحة والشؤون الإسلامية والثقافة والاتصالات والنقل

الشرق الأوسط
نشر
الملك السعودي يعفي 6 وزراء ويعين 9 في حقائب من ضمنها الصحة والشؤون الإسلامية والثقافة والاتصالات والنقل

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)-- أصدر الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز الاثنين، أوامر تضمنت إعفاء ستة وزراء وتعيين ثمانية في حقائب كان أداء بعضها موضوع جدل في الصحف والمجتمع في الآونة الأخيرة.

وتضمنت الأوامر، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، إعفاء وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ من منصبه بناء على طلبه، وتعيين سليمان أبالخيل وزيراً للشؤون الإسلامية، وإعفاء وزير التعليم العالي خالد العنقري بناء على طلبه، وتم تعيين محله خالد بن عبدالله السبتي.

واشتملت الأوامر على تعيين محمد بن علي هيازع آل هيازع وزيراً للصحة، وتعيين الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وزيراً للإعلام، وإعفاء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد جميل ملا من منصبه بناء على طلبه، وتعيين الدكتور فهاد الحمد وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات.

ويذكر أن حقيبتي الصحة والإعلام كانتا شاغرتين مؤخرا بعد إعفاء الوزيرين السابقين.

كما اشتملت الأوامر على إعفاء وزير الشؤون الاجتماعية يوسف العثيمين من منصبه بناء على طلبه، وتعيين سليمان الحميد وزيراً للشؤون الاجتماعية. وإعفاء وزير الزراعة فهد الغنيم وتعيين وليد الخريجي بدلا منه، وإعفاء وزير النقل  جبارة بن عيد الصريصري بناء على طلبه وتعيين عبدالله بن عبدالرحمن المقبل وزيرا مكانه.

كما اشتملت الأوامر على تعيين عصام بن سعد بن سعيد رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وزير دولة وعضواً بمجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله، وكذلك ترقية مديري الدفاع المدني والأمن العام إلى رتبة فريق.

نشر