شمخاني للمعلم: محاولات الدعم الإقليمي والدولي لحرب استنزاف في سوريا ستفشل

شمخاني للمعلم: محاولات الدعم الإقليمي والدولي لحرب استنزاف في سوريا ستفشل

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال حضورة مؤتمر لمكافحة الإرهاب عقد في طهران بمشاركة وفود من 40 دولة، 9 ديسمبر/ كانون الأول 2014

وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال حضورة مؤتمر لمكافحة الإرهاب عقد في طهران بمشاركة وفود من 40 دولة، 9 ديسمبر/ كانون الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، بأن "محاولات الداعمين الإقليميين والدوليين للجماعات الإرهابية لإثارة حرب استنزاف في سوريا مآلها الفشل." بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأشاد خلال استقباله لوزير الخارجية السوري وليد المعلم في طهران الثلاثاء، بما وصفه " المقاومة التاريخية للحكومة والشعب السوري في مواجهة التيارات الإرهابية والمتطرفة في هذا البلد." وأضاف بأنه "في ظل التضامن والرقي بمستوى المشاركة السياسية للتيارات الوفية للاستقلال والدستور، ستحقق انتصارا أكبر مستقبلا."

وقال بأن "الإرهابيين بمختلف جنسياتهم والذين يرتكبون الجرائم في سوريا والعراق، قد تحولوا إلى مجرمين محترفين قساة، وهم يهددون دولهم الهشة والمعرضة للضرر قبل أن يشكلوا خطرا للشعبين السوري والعراقي." كما انتقد محاولات بعض الدول لإيجاد منطقة حظر طيران، أو منطقة عازلة في المناطق الحدودية السورية" معتبرا مثل هذا الإجراء بأنه يصب في مسار تقوية الجماعات الإرهابية.

وأشار المسؤول الإيراني إلى "العدوان الجوي الصهيوني الأخير على سوريا، واعتبره بأنه جاء لبث الروح المعنوية لدى الجماعات الإرهابية." وقال بأن مثل هذا الإجراء لن يقف "امام المسار المتنامي لزعزعة الأمن في الكيان الصهيوني، ومن المؤكد أن تسليح الضفة الغربية سيقض مضاجع مسؤولي الكيان الغاصب، الناهض للإنسانية." بحسب ما نقلت عنه الوكالة. ويزور المعلم إيران للمشاركة في مؤتمر حول الإرهاب نظمته إيران.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"شمخاني للمعلم: محاولات الدعم الإقليمي والدولي لحرب استنزاف في سوريا ستفشل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/09","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}