خبير: نباح كلب أو خروج مسلّح للتبول ربما وراء فشل محاولة تحرير الرهينتين باليمن

خبير: نباح كلب أو خروج مسلّح للتبول ربما وراء فشل محاولة تحرير الرهينتين باليمن

اخترنا لكم
نُشر يوم الثلاثاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
2:41

يظهر سامرز في التسجيل وهو يقول: "اسمي لوك سومرز، وعمري 33 سنة، وأنا من مواليد بريطانيا ولكنني أحمل الجنسية الأمريكية

(CNN)-- عزا خبير شؤون الإرهاب في CNN بيتر بيرغن في مقال تحليلي للشبكة فشل المحاولة الأمريكية لتحرير الرهينتين الأمريكي لوك سومرز والجنوب إفريقي بيير كوركي، إلى غياب عنصر المباغتة، لاسيما أنّ التحرك أعقب عملية غير ناجحة لتحديد مكان وجود سومرز جرت قبل أسبوعين.

وقال إنّه من المرجح أنّ نباح كلب نبّه المسلحين الذين كانوا يحتجزون سومرز في المجمع الواقع جنوب اليمن في الوقت الذي كان أعضاء فرقة الكومندوس على بعد 100 ياردة.(مزيد من التفاصيل).

وأضاف أنه من المرجح أيضا أن أحد المسلحين، من محتجزي الرهينتين، كان بصدد التبول خارج المجمّع فلاحظ اقتراب الكوماندوس مما دفعه للإسراع بتحذير رفاقه. ولاحقا عثر فريق الكوماندوس على الرهينتين مضرجين في دمائهما جراء جراح قاتلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خبير: نباح كلب أو خروج مسلّح للتبول ربما وراء فشل محاولة تحرير الرهينتين باليمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}