اليمن: قتلى وجرحى في تجدد المواجهات بين أنصار الله وأنصار الشريعة

اليمن: قتلى وجرحى في تجدد المواجهات بين أنصار الله وأنصار الشريعة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 11 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:30 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
اليمن: قتلى وجرحى في تجدد المواجهات بين أنصار الله وأنصار الشريعة

صورة أرشيفية لعناصر مسلحة موالية لجماعة الحوثي

صنعاء، اليمن (CNN)-- قُتل نحو 12 شخص وأصيب اخرون من مسلحي "أنصار الله" التي تزعمها عبدالملك الحوثي في مواجهات جديدة مع عناصر مسلحة اخرى من جماعة "أنصار الشريعة" التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب بمساندة قبائل في مدينة رداع محافظة البيضاء وسط اليمن.

واوضحت مصادر محلية لموقع CNN بالعربية إن الاشتباكات وقعت إثر هجوم شنه مسلحو القاعدة الاربعاء على مواقع تابعة لمسلحين حوثيين في منطقتي دار عزيز ودار النجد في أطراف رداع محافظة البيضاء مشيراً الى ان مواقع اخرى استولى عليها الحوثيين في وقت سابق في قيفة برداع وكانت مواقع لتمركز القاعدة لاتزال تشهد عدة مواجهات.

 وكان مسلحو تنظيم القاعدة هاجموا، مساء الثلاثاء، مواقع تابعة لجماعة أنصار الله شرق مدينة رداع أعقبه اشتباكات وصفت بالعنيفة بين الطرفين استخدما فيها بحسب مصادر محلية مختلف أنواع الأسلحة بينها قذائف الهاون والـ"آر بي جي."

وفي الوقت الذي لم يعلن فيه الحوثيين عن سقوط ضحايا ذكرت مصادر قبلية أن الحوثيين انسحبوا من موقعهم وسيطر عليها عناصر تنظيم القاعدة ثم عاود الحوثيين تمركزهم فيها من جديد في وقت مبكر صباح الأربعاء على إثرها تجددت الاشتباكات.

وفي هذا السياق ذكرت تقارير ان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أعلن على حسابه في "تويتر" أن مسلحيه تمكنوا مساء الثلاثاء من قتل 20 حوثياً في مدينة رداع بالبيضاء.

وفي محافظة ذمار المحاذية لمحافظة البيضاء وسط البلاد هز انفجار المدينة مركز المحافظة ما تسبب في اضرار مادية للمنازل القريبة من موقع الانفجار.

واوضح مصدر محلي أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة وضعت بالقرب من الجامع الكبير بالمدينة مرجحا ان تكون العبوه هي استهداف لمنزل أحمد السوسوة المنتمي لجماعة "الحوثيين."

وفي أرحب شمال العاصمة اليمنية اصيب شيخ قبلي وثلاثة من مرافقيه ومسلحين اثنين من جماعة "الحوثيين"، صباح الأربعاء.

وأوضح مصدر محلي أن الشيخ محمد نوفل ومرافقيه اشتبكوا مع نقطة تفتيش تابعة للحوثيين في جبل الصمع.

من جانب اخر أعلنت جماعة أنصار الله رفضها لانتقادات وجهتها قمة الدوحة لدول مجلس التعاون الخليجي للجماعة.

وذكر بيان صدر عن جماعة أنصار الله الاربعاء أن "اعتبار بعض المحافظات اليمنية بحسب بيان الدوحة الختامي مناطقَ محتلة من قبلهم توصيفٌ يندرج في خانة التدخل المباشر في شؤون الغير."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن: قتلى وجرحى في تجدد المواجهات بين أنصار الله وأنصار الشريعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}